Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

بدء التسجيل في مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم للقطاعات الأمنية

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

تقوم اللجان الأولية لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم للقطاعات الأمنية. في عموم مناطق المملكة خلال هذه الأيام باستقبال طلبات التسجيل في النسخة الثالثة من المسابقة لهذا العام من الراغبين في المشاركة من منسوبي قطاعات وزارة الداخلية.

أوضح ذلك (المشرف على المسابقة) للمسابقة العميد عبدالله بن ناصر الفريح مدير إدارة الإرشاد والتوجيه المكلف بمديرية الأمن العام.

وذكر العميد الفريح أنه في ظل رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية صدرت الموافقة الكريمة على إقامة النسخة الثالثة من مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم للقطاعات الأمنية لهذا العام 1435. وهي مسابقة خاصة بمنسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية من عسكريين ومدنيين على مستوى مناطق المملكة، تقوم مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة الإرشاد والتوجيه بتنظيمها كل عام.

وتأتي هذه المسابقة تأكيداً لاهتمام وزارة الداخلية بجانب الإرشاد والتوجيه، حيث تم إنشاء إداراتٍ متخصصةٍ لإرشاد وتوجيه منسوبي الوزارة في القطاعات المختلفة.. هدفها الأسمى: تقوية الوازع الديني للعاملين، ومحاربة الأفكار المنحرفة، وترسيخ قيم الأمانة والمراقبة الذاتية في أداء المهام الأمنية.

وقد أكد العميد الفريح أن من أبرز أهداف المسابقة: إعانة منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية على حفظ وتجويد كتاب الله، وربط منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية بكتاب الله عز وجل علماً وعملاً وتحقيق الرقابة الذاتية، علاوة على تقوية الجانب الإيماني وتعزيزه لدى رجل الأمن، وإبراز دور وزارة الداخلية في المساهمة في خدمة القرآن الكريم .

من جانبه أكد رئيس لجان المسابقة الرائد/ فهد بن محمد القحطاني أن المنافسة في المسابقة من خلال خمسة فروع:

الفرع الأول: حفظ القرآن كاملاً مع الترتيل والتجويد.

الفرع الثاني: حفظ عشرين جزءاً مع الترتيل والتجويد.

الفرع الثالث: حفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد.

الفرع الرابع: حفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد.

الفرع الخامس: حفظ جزأين مع الترتيل والتجويد.

وقد بلغت جوائز المسابقة هذا العام ( 1.083.000) ريال. موزعة على فروع المسابقة الخمسة.. بدءاً بالفرع الأول بجائزة مقدارها خمسون ألف ريال للفائز الأول ومروراً ببقية الفروع، مع تكريم جميع المتأهلين للتصفيات النهائية بجوائز تشجيعية.

وأفاد الرائد القحطاني أن التصفيات الأولية لمنسوبي وزارة الداخلية في جميع مناطق المملكة ستنطلق بمشيئة الله تعالى في 29/12/1434 هـ عن طريق لجان التحكيم الأولية في مديريات شرط المناطق بجميع مناطق المملكة، وبعد إجراء التصفيات الأولية تقوم اللجان الفرعية في كل منطقة بترشيح الأوائل من كل فرع للدخول في التصفيات النهائية والتي ستنطلق-بمشيئة الله -في مدينة الرياض بتاريخ 28/1/1435 هـ.

وحول شروط المسابقة أفاد القحطاني بأن للمسابقة عددا من الشروط لابد من توفرها فيمن يرغب بالمشاركة وهي:

1-أن يكون المتسابق من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية(ضباط - أفراد - موظفين-طلاب) ولا يزال على رأس العمل.

2- تعبئة بطاقة الترشيح الخاصة بالمسابقة وإرسالها إلى إدارة الشؤون الدينية بالقطاع الذي يتبع له.

3 - الالتزام بمواعيد المسابقة المحددة والموضحة في إعلان المسابقة.

4 - دخول واجتياز التصفيات الأولية والتي ستقام على مستوى مناطق المملكة بنسبة لا تقل عن 85%.

5 - أن يلتزم المتسابق العسكري بالزي الرسمي في جميع مراحل المسابقة .

6 - أن يلتزم المتسابق بالفرع المحدد في بطاقة الترشيح.

7 -بالنسبة للمتسابقين المشاركين في نسخ المسابقة الماضية:

أ‌ - يحق لأي متسابق لم يفز بإحدى الجوائز الكبرى في النسخ الماضية أن يشارك في أي فرع من فروع المسابقة.

ب‌-لا يحق للمتسابق الذي سبق أن فاز بإحدى الجوائز الكبرى في النسخ الماضية أن يشارك في نفس الفرع السابق أو ما دونه، ويحق له المشاركة في فرع أعلى.

وأهابت اللجنة المنظمة للمسابقة بجميع المتسابقين الذين يرغبون في المشاركة بالمسابقة أن يبادروا بتسجيل بياناتهم لدى اللجان الفرعية بجميع مناطق المملكة قبل نهاية فترة التسجيل يوم الخميس 27/ 12 / 1434 هـ .

 
موضوعات أخرى