Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

برئاسة الأمير خالد الفيصل

مجلس منطقة مكة المكرمة يستحدث 6 لجان تنموية جديدة

مجلس منطقة مكة المكرمة يستحدث 6 لجان تنموية جديدة

جدة - عبدالله الدماس:

أقر مجلس منطقة مكة المكرمة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة, خلال الاجتماع الأول من الدورة الرابعة لمجلس المنطقة الذي عقد في مكتب سموه بجدة أمس إنشاء 6 لجان جديدة تعنى بالتنيمة وتهتم بالشباب.

واستهل سمو أمير المنطقة الجلسة بالترحيب بالأعضاء الجدد, مهنئا إياهم بالثقة الملكية الكريمة، ومثمنا للأعضاء السابقين ما قدموه من عمل خلال السنوات الماضية، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في تنمية المنطقة إنسانا ومكانا والرقي بها إلى مستويات تطلعات القيادة.

واعتمد المجلس 9 لجان ذات مهام محددة ومتعلقة ببناء الإنسان وتنمية المكان واللجان المعتمدة هي: التعليمية، التنمية الاجتماعية، العمرانية، الصحية، تنمية المحافظات، الشبابية، الاقتصادية والرياضية. ومن أبرز مهام اللجان دراسة خطط التنمية المختلفة وتخلليها كل لجنة بحسب اختصاصها كذلك متابعة مشاريع الخطة العشرية التنموية للمنطقة, وتحليل إدراج المشاريع المقترح إدراجها في ميزانية الدولة السنوية.

ثم ناقش المجلس جدول الأعمال المشتمل على محضري الاجتماع العشرون والحادي والعشرون للجنة المشاريع والمرافق, والمتضمن مشاريع حيوية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وتمت مناقشة التقرير النهائي المقدم للقطاع الخاص لتنفيذها بمشاركة القطاع الحكومي. كما تطرق المجلس للمواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها التوصيات والقرارات المناسبة.

 
موضوعات أخرى