Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

أمير منطقة الرياض رعى حفل يوم الوفاء السنوي لجمعية المتقاعدين

د. السلطان: تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الداخلية لدراسة مطالب المتقاعدين

الجزيرة - علي بلال / تصوير - عبدالرحيم نعيم:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الأول، حفل يوم الوفاء السنوي الذي نظمه فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض , وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الاستشارية لجمعية المتقاعدين, ورئيس مجلس إدارة الجمعية الفريق متقاعد عبدالعزيز بن محمد هنيدي, ومدير فرع الجمعية بالرياض الدكتور علي بن أحمد السلطان وعدد من أعضاء الجمعية.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى مدير فرع الجمعية بالرياض الدكتور على السلطان كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، وقال لقد تأسست الجمعية وانطلقت بمباركة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومساندة رائعة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله فهو أول رئيس فخري.

وأوضح السلطان أنه بعد التأسيس ورصد المسار تشكلت هيئة استشارية في الجمعية من نخبة من رجال العلم والمعرفة والمال والأعمال قادها الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود بكل همة واقتدار وتمكنت هذه الهيئة من وضع مشروعين عملاقين لا يزالان ينتظران لحظة التنفيذ.

وقال: السلطان لقد توسعت في مختلف أنحاء المملكة حتى أصبح لديها اليوم 19 فرعا جميعها في خدمة المتقاعدين .

وبين أن عدد المتقاعدين في القطاعين الحكومي والأهلي عند تأسيس الجمعية قبل ثماني سنوات لا يزيد عن 350 ألف متقاعد، أما اليوم فأصبح عددهم قرابة 700 ألف متقاعد بزيادة تبلغ 100% وهذا مؤشر على التوسع في التوظيف وقدرة الاقتصاد السعودي على استيعاب القوى العاملة في المجتمع.

وقال السلطان عند التوسع في الفروع بادر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري الأول للجمعية يرحمه الله بإرسال خطابات تستنهض همم أصحاب السمو أمراء المناطق وحثهم على دعم هذه الفروع وتسهيل السبل أمام احتياجاتهم، مشيرا أن الوقت الحاضر لدى الجمعية تطلعات معلقة على الرئيس الفخري الحالي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الذي تشرف بتكليف خادم الحرمين الشريفين له بتشكيل لجنة وزارية برئاسته تدرس مطالب المتقاعدين الاجتماعية والمعيشية وغيرها والمتقاعدون يعلقون آمالا كبيرة على نتائج هذه الدراسة.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مسرحياً وفيلماً يحكي هموم وتطلعات المتقاعدين قدمه عدد من الفنانين, ثم ألقيت قصيدة بهذه المناسبة. عقب ذلك ألقى وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور محمد بن أحمد الرشيد كلمة المتقاعدين أكد فيها أن التقاعد ليس توقفا عن العمل والعطاء بل هو الانتقال من صيغة في الحياة إلى أخرى، حيث يخطئ من يظن أن من أحيل للتقاعد تقاعس عن العمل وتوقف عن الإنتاج والمشاركة الفعالة في الحياة إذ إن إسلامنا يأمرنا بالسعي والكد حتى آخر لحظة في العمر, مبينا أن الهدف الأسمى للجمعية يتمثل في الإفادة من المتقاعدين وتنسيق جهودهم والعمل على استمرار بذلهم في شتى مجالات الحياة.

بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة شركة الأفكار السعودية للتنمية يوسف بن عوض الأحمدي كلمة شكر فيها الجمعية على منحه الفرصة لتقديم الدعم المادي والمعنوي لتنفيذ إستراتيجيتها وتحقيق أهدافها على أسس علمية راسخة, عادا دعم الجمعية واجبا وطنيا ومكافأة لمن قضوا أجمل حياتهم في خدمة الوطن. وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير خالد بن بندر الداعمين والرعاة للجمعية, ثم تسلم سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه هديتين تذكاريتين من الجمعية بهذه المناسبة.

عقب ذلك اطلع سمو أمير منطقة الرياض على المعرض التشكيلي المصاحب للحفل.

 
موضوعات أخرى