Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

تعد الدعوة الأولى على مستوى الكراسي البحثية في الجامعات السعودية

كرسي الأمير سلمان بن عبد العزيز للدراسات التاريخية يتلقى دعوة من جامعة أركنساس بأمريكا

الجزيرة - محمد الغشام:

تلقي كرسي الأمير سلمان بن عبد العزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربيَّة في جامعة الملك سعود دعوة من جامعة أركنساس في الولايات المتحدة الأمريكية ممثّلة في مركز الملك فهد للدراسات الإسلاميَّة والشرق الأوسطية لزيارة وفد من طلاب الدراسات العليا لمدة أسبوع تنظم خلاله الجامعة الداعية مجموعة من الفعاليات منها إتاحة الفرصة لأعضاء الوفد كل حسب اختصاصه بحضور محاضرات في القاعات الدراسية مع طلاب الجامعة وتخصيص زملاء من التخصص ذاته يرافقونهم في برامج الزيارة.

وقد أعدّت الجامعة المستضيفة برنامجًا حافلاً يتَضمَّن لقاءات وجولات في المدينة الجامعية وما حولها، أوضح ذلك الدكتور عبد الله بن ناصر السبيعي المشرف على كرسي الأمير سلمان بن عبد العزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربيَّة، ذاكرًا أن الزيارة تأتي نتيجة للملتقى العلمي للكراسي السعوديَّة في الخارج، الذي عقد برعاية وزارة التَّعليم العالي وجامعة الملك سعود في الرياض قبل ثمانية شهور.

فقد جاء في دعوة جامعة أركنساس أن دعوتها تأتي وفقًا لما أشاد به وفدها المشارك في الملتقى بعد لقائه مع الوفود الأخرى مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ولي العهد وزير الدفاع واستماعه للكلمة الضافية من سموه عن سياسة المملكة الداعمة للتواصل العلمي والبحثي وترحيبها بتبادل الزيارات والخبرات بين طلاب الجامعات مما يساعد على تغيير الصورة النمطية بين الشعوب وينتج عنها منح نتائج مكتسبة عمقًا وتأصيلاً في العلاقات بين الشباب.

يضاف إلى ذلك لقاء معالي وزير التَّعليم العالي ورعايته للملتقى وتأكيده على دعم الوزارة وتبنيها لبرامج تبادل الوفود الطلابية مع الجامعات العالميَّة، وهذا ما أكَّده معالي مدير جامعة الملك سعود للوفود المشاركة.

وأضاف الدكتور عبد الله السبيعي أن الزيارة سوف تتَضمَّن أيْضًا حضور الوفد لفعاليات مؤتمر جمعية دراسات الشرق الأوسط الذي يعد من أهم المؤتمرات العلميَّة وأكبرها ويُعدُّ حضور الوفد الطلابي لهذا المؤتمر حدثًا غير مسبوق.

واختتم الدكتور السبيعي تصريحه بشكره وتقديره لمعالي وزير التَّعليم العالي ومعالي مدير جامعة الملك سعود لدعمهما قبول الدعوة آملا أن تعود بالفائدة المرجوة من تلبيتها.

 
موضوعات أخرى