Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

كشف 26 حاجاً يحملون أوراقاً مزورة وإبعاد 29 من أرباب السوابق

كشف 26 حاجاً يحملون أوراقاً مزورة وإبعاد 29 من أرباب السوابق

جدة - عبد الله الدماس :

كشف قائد قوات جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العميد خلف الله بن عبيد الله الطويرقي أن إدارته تمكنت من الكشف عن 26 حاجاً يحملون أوراقاً ثبوتية مزورة محاولين من خلالها التحايل على الأنظمة والتعليمات. كما أوضح العميد الطويرقي بأنه تم إعادة 29 حاجاً من أرباب السوابق ومن الذي أصدر بحقهم حكم إبعاد عن البلاد. وبين قائد قوات الجوازات خلال جولة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي ظهر أمس الأول أن صالات الاستقبال بالمطار مجهزة بحوالي 142 كاونتراً لاستقبال الحجاج وتحوي كل منها على أجهزة للحاسب الآلي لتسجيل معلومات الحاج وتصويره إضافة إلى جهاز البصمة وأجهزة كشف التزوير, مبينا بأن لديهم قسماً خاصاً للتزوير مجهزاً بأحدث الأجهزة والأدوات اللازمة لذلك ويعمل عليه فريقا من الضباط والأفراد المؤهلين. مؤكداً بأنهم في الجوزات يعملون على تقييم الأداء منذ انتهاء موسم الحج من كل سنة وذلك لتلافي السلبيات وتطوير العمل للأفضل, وأن الوقت المستغرق لإنهاء إجراءات الحاج لا تتعدى دقيقتين كما أن الرحلة التي تحوي حوالي 400 راكب يتم إنهاء إجراءاتها في مدة لاتزيد عن نصف ساعة حيث يعمل على كل الكاونترات عدد من الموظفين المؤهلين وذلك على مدى 3 ورديات في اليوم.

من جانبه أوضح المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات بأن العنصر النسائي في جوازات المطار يتمتع بخبرة ومقدرة عالية من المهارة للكشف على النساء في صالات الحج وذلك احتراماً لخصوصية المرأة.

وبين المقدم اللحيدان عن الإجراءات المتبعة على المزور حيث أوضح بأنه يتم التحقيق معه من قبل ضباط التحقيق ثم يعاد إلى بلاده على الفور, منوها بجهود الأجهزة الحكومية الأخرى المشاركة في صالات استقبال الحجاج.