Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

أكد جاهزية عبد ربه وشيكابالا للمواجهة

منتخب مصر يسافر إلى غانا بطائرة عادية لخوض فاصلة المونديال

منتخب مصر يسافر إلى غانا بطائرة عادية لخوض فاصلة المونديال

لقاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

صرح العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري، بأن بعثة المنتخب المصري الأول ستسافر إلى غانا بطائرة عادية، حيث ينزل الفريق في مطار العاصمة أكرا ويستقل منها رحلة داخلية إلى مدينة كوماسي، مشيراً إلى أن قرار وزير الرياضة طاهر أبو زيد بإلغاء الطائرة الخاصة جاء بعدما أكد المسئولون الغانيون استحالة هبوط طائرة خاصة للفراعنة في مطار كوماسي .

وأضاف سويلم أن بعثة الفراعنة ستقيم في نفس فندق إقامة منتخب غانا في مدينة كوماسي الغانية، وذلك بعد موافقة الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب على الإقامة مع فريق غانا في نفس الفندق.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغاني يوم 15 أكتوبر الجاري في ذهاب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل . من ناحية أخرى أكد الدكتور طارق سليمان - طبيب المنتخب المصري – أن الثنائي حسني عبد ربه ومحمود شيكابالا نجما المنتخب جاهزان من الناحية الطبية لخوض مباراة الذهاب في الدور النهائي للتصفيات المؤهلة للمونديال، وأن قرار مشاركتهما في المباراة من عدمه يرجع إلى الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي .

وأضاف سليمان أن أشعة الرنين المغناطيسي أثبتت إصابة شيكابالا بالتواء في كاحل القدم خلال مشاركته في لقاء أوغندا الودي يوم الأحد الماضي، وبالتالي يحتاج للراحة لمدة أربعة أو خمسة أيام ويكون جاهزاً تماماً لخوض لقاء غانا منتصف الشهر الجاري.

ونفى طبيب الفراعنة ما تردد حول تجدد شكوى حسني عبد ربه لاعب وسط المنتخب من إصابته بالركبة بعد إجرائه جراحة عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، مشدداً على أن عبد ربه ظهر بمستوى بدني جيد أمام أوغندا، وبات جاهزاً من الناحية الطبية لخوض لقاء غانا المرتقب.

 
موضوعات أخرى