Friday 04/10/2013 Issue 14981 الجمعة 28 ذو القعدة 1434 العدد

الملحقية الثقافية السعودية بمملكة البحرين تقيم حفلاً للطلبة السعوديين بمناسبة اليوم الوطني

البحرين - جمال الياقوت:

بحضور معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومعالي الشيخ راشد بن عبدالله بن حمد آل خليفة وتحت رعاية سعادة الأستاذ رياض بن سعود الخنيني القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين.

أقامت الملحقية الثقافية السعودية بمملكة البحرين حفل استقبال كبير للطلبة السعوديين بمملكة البحرين بمناسبة اليوم الوطني في حلته الثالثة والثمانين بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا في العاصمة المنامة.

وبعد عزف السلامين الملكيين السعودي والبحريني استهلت فقرات الحفل بالقرآن الكريم ثم تتالت الفقرات التي بدأها الملحق الثقافي السعودي بمملكة البحرين سعادة الدكتور عبدالله بن سالم الزهراني بكلمة رحب فيها بالحضور وزف التهنئة الخالصة بذكرى اليوم الوطني في حلته الثالثة والثمانين أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه بالملحقية الثقافية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى ولي عهده وإلى النائب الثاني وإلى الشعب السعودي الكريم.

وأكد أن ذكرى اليوم الوطني، هي ذكرى الفخر والاعتزاز بالوطن وقادته ومكوناته. الوطن الذي تشكلت وحدته بعزم وحنكة الملك المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، وبإخلاص وتفاني الرجال الذي كانوا معه من كافة أرجاء الوطن.

كما أشار إلى أن الأمن في الوطن كان هو الهاجس الأول للملك المؤسس يرحمه الله واستمر هاجس أبنائه من بعده ولا يزال كما أشار إلى النقلة النوعية التي شهدتها المملكة في مجالات التعليم، والمجالات الأخرى من خلال النهضة الشاملة للمملكة. كما تطرق إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والذي بلغ الطلبة المبتعثين من خلاله للدراسة في الخارج بأعداد متزايدة، ويعد ذلك مفخرة ونقلة نوعية. أما على مستوى خدمة الحرمين الشريفين فالمملكة منذ عهد الملك عبد العزيز وهي راعية وخادمة للحرمين الشريفين وهو شرف لكل مواطن سعودي. راحة الحجيج والزوار والمعتمرين هدف سعى إليه قادة المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز وحتى الوقت الحاضر وحرص عليه الشعب السعودي.

وأضاف: إن الكل احتفل باليوم الوطني في داخل المملكة وخارجها ونحن جزء من هذا الكل نحتفل باليوم الوطني في حلته الثالثة والثمانين في مملكة البحرين.

وتقدم سعادة الملحق بشكره الجزيل إلى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه والمسئولين في وزارة التعليم العالي على دعمهم المتواصل للملحقية الثقافية السعودية بمملكة البحرين وحرصهم على إقامة مثل هذه المناسبات الوطنية ودعمهم لمختلف اللقاءات العلمية والثقافية التي يشارك بها ويحضرها الطلبة السعوديون المبتعثون. هذا وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات، وقدمت العرضة السعودية وعدد من الفنون لمختلف مناطق المملكة.

وقد حضر الحفل عدد من كبار الشخصيات والمسؤلون بمملكة البحرين وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من رؤساء الجامعات والملحقين الثقافيين من الدول والعمداء وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى العديد من شخصيات المجتمع السعودي البحريني كما حضره أعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في مملكة البحرين، وعدد من الصحفيين والإعلاميين. كما حضر الحفل أكثر من 600 طالب وطالبة.

 
موضوعات أخرى