Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

الصحة: هاتف مجاني لاستفسارات الحجاج

الجزيرة - أحمد القرني:

يواصل مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة للأسبوع الثاني على التوالي تفعيل خدمة (صحة ضيوف الرحمن.. لنا عنوان) التي يقدمها لحجاج بيت الله الحرام للسنة العاشرة، والتي ينفذها المركز من خلال الرقم المجاني 8002494444 وعبر حساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh، حيث يتم استضافة نخبة من كبار الاستشاريين والأخصائيين في المملكة من مختلف التخصصات الصحية وبشكل يومي.

في إطار جهود وزارة الصحة التوعوية وضمن فعاليات الوزارة خلال موسم حج هذا العام ، ونظراً للطلب المتزايد من جمهور المتصلين ولتفاعلهم مع هذه الخدمة في أسبوعها الأول ورغبة في تزويد جمهور المتصلين بأكبر قدر ممكن من الرسائل التثقيفية والإرشادية والتوعوية الصحية المكثفة ليستفيد منها الحاج في الوقت المناسب قبل ذهابه إلى المشاعر وبدء مناسك الحج وحتى أثناء موسم الحج. فسيقوم المركز إعتباراً من بداية الأسبوع القادم بإستضافة مجموعة من الأطباء والمختصين وبواقع طبيبين يومياً حيث سيتم الرد على إستفسارات المتصلين وتزويدهم بنصائح وإرشادات طبية وبالأخص الراغبين في أداء موسم فريضة الحج.

حيث يستضيف المركز يوم الأحد1/12/1434هـ الموافق 6/10/2013م كل من الدكتورة حفيظة التركستاني استشارية النساء والولادة وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما يستشضيف في اليوم نفسه الدكتور سامي حجار استشاري الامراض المعدية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.

ويواصل مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة تقديم خدمة (صحة ضيوف الرحمن) حيث يستضيف يوم الاثنين2/12/1434هـ الموافق 7/10/2013م الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدايل لتقديم الإستشارات الدوائية، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما يستضيف الدكتور جميل فقيها استشاري جراحة عظام في نفس اليوم من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.

أما يوم الثلاثاء 3/12/1434هـ الموافق 8/10/2013م فسيستضيف المركز من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً الدكتور مهيب أحمد العبد الله استشاري أول قلب وباطنة، فيما يستضيف خلال فترة ما بعد الظهر الدكتور صالح الراجحي استشاري طب سمنة وطب أسرة من الساعة الواحدة وحتى الثالثة عصرا.

بينما يستضيف المركز الدكتور عبد العزيز العليوي استشاري باطنة وروماتيزم يوم الأربعاء 4/12/1434هـ الموافق 9/10/2013م من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، بينما يحل الدكتور عبد الله الحقيل استشاري الأمراض المعدية ضيفا على المركز من الساعة الواحدة وحتى الثالثة عصرا من نفس اليوم.

والجدير بالذكر أن أخصائيات مركز معلومات الإعلام والتوعية بالوزارة على استعداد كامل طيلة فترة الدوام وخلال أيام العمل لتقديم النصح والإرشاد للحجاج وذويهم حول أهمية الالتزام بالتطعيمات الأساسية والإجبارية وأهمية الالتزام بالوصفات الدوائية وغيرها من الأمور الصحية التي تهمهم وتعينهم بإذن الله على أداء نسكهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.