Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

بعد أن تحوَّل ميدان الفروسية إلى معْلَم حضاري.. وتُحفة فنية

أمير منطقة الرياض: المنتزه هدية من خادم الحرمين الشريفين أدخلت البهجة علينا جميعاً

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

عبَّر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض عن سعادته وامتنانه لافتتاح منتزه الملك عبد الله بن عبد العزيز بحي الملز والذي يُعتبر هدية من سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله وأبقاه -، حينما أمر بإهداء ميدان سباق الخيل وإقامة المتنزه هدية لقاطني مدينة الرياض.

وقال سموه لحظة افتتاحه للمشروع مساء أمس، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل وعدد من المسؤولين: بعد هذا الأمر من سيدي - حفظه الله - قامت أمانة منطقة الرياض ووزارة الشؤون البلدية والقروية بتشييد هذا المشروع الجبار الذي كان بتوجيهات من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز قبل حوالي سنتين ونصف السنة من الآن، وكذلك متابعة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز - رحمه الله -.

والآن نرى هذا المشروع حقيقة في وسط مدينة الرياض والذي سيكون منتزهاً لقاطني مدينة الرياض.. وسيكون - بإذن الله - نافعاً لهم ومتنفساً جميلاً يقضون فيه أجمل وأحلى الأوقات في هذا الموقع، لما رأيناه اليوم من حدائق ومسطحات خضراء ومرافق كبيرة ورائعة لرواد هذا المنتزه.

وخاطب سموه سكان الرياض وزوارها فقال: هذا المشروع ملك لسكان مدينة الرياض، والشخص يجب أن يحافظ على ملكه، ونحن معنيون جميعاً بهذا المرفق والمحافظة عليه وعلى نظافته.

وأشار سموه في تصريحه قائلاً: إنني وجهت أمين منطقة الرياض معالي المهندس عبد الله المقبل بأن يُخصص يومين للشباب وخمسة أيام للعوائل لقضاء أوقاتهم في هذا المنتزه الذي نفخر به جميعاً في مدينة الرياض.

وقال سموه في ختام تصريحه: إن مستقبل مدينة الرياض واعد ويحمل الخير - كل الخير - بتوفيق الله سبحانه وتعالى، ثم ما نجده من دعم من سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمير سلمان، وسمو سيدي النائب الثاني وحكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم كل ما ينفع المواطن وما يوفر الرفاهية لمواطني المملكة بشكل عام.

وكان سموه قد استهل حفل افتتاح المنتزه بجولة شاملة على أرجائه، وشاهد المسطحات الخضراء والبحيرة ومناطق الألعاب، كما شاهد سموه والحضور النافورة الرئيسة من خلال عروض من خلال تقنية حديثة.

شكراً لحكومتنا الرشيدة

كما تحدث لوسائل الإعلام معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل، حيث عبَّر عن شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني على ما يولونه لهذا الوطن والمواطن من حرص واهتمام، وكلما يلبي احتياجات المواطن والمقيم في هذا الوطن الغالي علينا جميعاً.

واعتبر معاليه هذا المنتزه هدية من خادم الحرمين الشريفين لمدينة الرياض وأهل الرياض موقع الملز - ملز الخيل سابقاً عندما أهداه خادم الحرمين الشريفين - جزاه الله خيراً وألبسه ثوب الصحة والعافية - لمدينة الرياض.

وسعى سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز عندما كان أميراً لمنطقة الرياض، وسمو نائبه الأمير سطام - رحمه الله -، وسمو وزير الشؤون البلدية والقروية إلى وضع اللمسات الرئيسة لتنفيذ أجمل منتزه في وسط مدينة الرياض، وحرصوا حرصاً كبيراً أن تختار الأمانة التصاميم الرائعة والجيدة والحلول العملية لتنفيذ هذا المنتزه، وبالفعل وفقت ولله الحمد بقيادة أمينها أخي وعزيزي وزميلي صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن محمد بن عياف - جزاه الله ألف خير - وعن الجميع وزملائه في الأمانة إلى وضع هذا العمل المميز، وهذا الجهد الكبير الذي دشَّنه سمو سيدي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه الأمير تركي بن عبد الله وبدعم وتشجيع من سمو وزير الشؤون البلدية والقروية - جزاهم الله جميعاً خيراً -.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عن التوسعة القادمة للمشروع قال معاليه: المرحلة التي تُستكمل الآن هي تحويط استاد الأمير فيصل بن فهد بنفس الروح وبنفس النمط وبنفس الأسوار وبنفس البوابات، وضم المواقف للمنتزه، حيث تكون مواقف إضافية وإعادة بناء سور استاد الأمير فيصل بن فهد بحيث يُلائم المشروع، ويكون المشروع نمطاً واحداً وسيفيد في جميع المناسبات.

وأبان معالي الأمين أن منتزه الأمير سلمان ببنبان قطع مراحل كبيرة وهو في مراحله النهائية، مضيفاً ببدء العمل في حدائق الملك عبد الله العالمية بطريق جدة السريع، وأشار في ختام تصريحه إلى وجود مجموعة كبيرة من المشاريع البلدية من منتزهات وحدائق في جميع أنحاء الرياض.

وسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها إنه سميع مجيب.

«الجزيرة» تلتقي بزوار المنتزه

وعقب حفل الافتتاح، تمَّ فتح الأبواب للزوار حيث توجه الجميع إلى النافورة، وبدؤوا في التقاط الصور بعد عرضها الجميل بالليزر والألوان والأضواء التي شدَّت الجميع.

كان أول اللقاءات مع المواطن عبد الله الرشيد فقال: أولاً أشكر خادم الحرمين الشريفين على هذه الهدية الجميلة، وبالفعل مدينة الرياض بحاجة إلى مثل هذا المنتزه.

وأبدى المواطن محمد الدوسري، وكان معه أطفاله سعادته بهذا المنتزه، وقدم شكره لخادم الحرمين الشريفين.. كما قدم شكره لوزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة منطقة الرياض، وتمنى من الزوار المحافظة على هذا المنتزه ومرافقه.

وشدد المواطن سالم العنزي على أهمية المحافظة على هذا المنتزه والحرص على الصيانة، لأنه بحق مشروع وهدية كبيرة من خادم الحرمين الشريفين - ألبسه الله ثوب الصحة والعافية -.

.. وتلتقي «الجزيرة» بالسيدات

كما شملت لقاءات (الجزيرة) عدداً من المواطنات والسيدات اللاتي تواجدن لحضور حفل الافتتاح، حيث أبدت المواطنة لولوة «أم فهد» ومعها أطفالها فقالت: أنا سعيدة بهذا المنتزه.. لقد حققت رغبة أطفالي الذين طلبوا مني حضور حفل الافتتاح، وبالفعل كان جميلاً وممتعاً وشكراً لخادم الحرمين الشريفين ولكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع.

أما الطفل عبد الله 9 سنوات فقال: أنا مبسوط لأنني استطعت تصوير النافورة بأشعة الليزر من خلال كاميرتي الخاصة.. إنه معلم جميل وشكراً على هذا اللقاء.وأشارت المواطنة مريم (أم محمد) ومعها أولادها إلى حاجة مدينة الرياض إلى مشاريع بهذا المستوى، وشكراً لخادم الحرمين الشريفين على هذه الهدية الكبيرة.. الحمد لله المنتزه قريب من منزلنا، فسيكون فرصة جميلة لقضاء أجمل وأحلى الأوقات، وشكراً على هذا اللقاء.