Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

استفاد من خدماته (16) الف طالب وطالبة بالمدارس الابتدائية

البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان بالحرس الوطني يشارك في المؤتمر العالمي الرابع

الجزيرة - احمد القرني:

شارك البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان بالحرس الوطني في المؤتمر العالمي الرابع وورش العمل لطب الأسنان للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني و الثاني لكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية والذي اختتم يوم أمس بمركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ، وكان تحت شعار (عصر جديد في طب الأسنان) .

وأوضحت الدكتورة عبير عبدالرحمن السبيت مديرة البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان بالحرس الوطني أن هذه المشاركة تهدف للتعريف بالبرنامج و أهدافه للحضور حيث تم توزيع العديد من المطبوعات والنشرات التوعوية إضافة إلى توزيع هدايا مكونة من فرشاة و معجون للأسنان وهدايا للأطفال .

وعن سير البرنامج الوقائي المدرسي قالت الدكتورة السبيت: إن الخطة المدرسية لهذا العام تشمل زيارة مدارس المرحلة الابتدائية في مدارس الحرس الوطني و سيتم خلال زيارة فريق البرنامج للمدارس توزيع عدد من الهدايا والكتيبات وبعض الرسوم التوضيحية على الطلبة والطالبات والتي تتحدث في مجملها عن أهمية تنظيف الأسنان وضرورة الاهتمام بها. كما سيكون ضمن برنامج هذا الفصل الدراسي أقامه عدد من المحاضرات التوعوية للطلبة والطالبات في كافة المراحل الدراسية .

وأوضح سلطان الغميز منسق البرنامج أن عدد الذين استفادوا من البرنامج كوقائي وعلاجي تجاوز 16000 طالب و طالبة وأن البرنامج الوقائي المدرسي يساهم في خدمة المجتمع بالتعاون مع صحة أسنان المجتمع بالحرس الوطني عبر الزيارات الميدانية للجمعيات الخيرية المعنية بالمعاقين و الذهاب للمجمعات التجارية لعمل تثقيف لجميع طبقات المجتمع و وضع مادة الفلورايد للأطفال كذلك المشاركات بالمؤتمرات التي فيها خدمة للمجتمع .

ومن أجل التواصل مع الجميع فقد خصص البرنامج حساب خاص على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) وهو : sdpp2013@ .