Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

في خطاب شكر وجهه للمهندس المخرج

الأمير خالد الفيصل يشيد بإسهامات أمانة الطائف في نجاح سوق عكاظ

الأمير خالد الفيصل يشيد بإسهامات أمانة الطائف في نجاح سوق عكاظ

الطائف - عليان المصعبي:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بإسهامات أمانة الطائف في إنجاح فعاليات سوق عكاظ في دورته السابعة للعام الحالي. جاء ذلك في خطاب شكر وجهه سموه لأمين الطائف المهندس محمد المخرج، على جميع الأعمال المقدمة ، مهيباً باستمرار تلك الجهود للوصول بسوق عكاظ إلى مستويات أفضل .

وأكد المهندس المخرج أن دعم سمو أمير منطقة مكة المكرمة لسوق عكاظ وفعالياته كان له أكبر الأثر في نجاحه، وأشار إلى أن الأمانة قامت بدعم المسطحات الخضراء في سوق عكاظ بإنشاء متنزه على مساحة 60 ألف متر مربع , وقامت بتوفير جلسات عائلية والممرات التي شيدتها، كما شيدت الأمانة مدرجاً للفنون الشعبية بسعة ألفي شخص، إضافة إلى مشاريع بنى تحتية وأخرى تجهيزية. وجرى دعم مواقف جديدة للسيارات تتسع لأكثر من 1000 مركبة، إضافة لإنشاء متنزه خلف خيمة المعارض، وتم تركيب مظلات خاصة بموقع الفنون الشعبية وتركيب أكثر من 30 عمود إنارة وكشافات إضاءة، وتم تأهيل ثلاثة مصليات بمساحة إجمالية تبلغ 1800 متر.

ونفذت الأمانة شبكة ري تعمل بالتقنية الحاسوبية على امتداد الجادة كما تم تأمين أكثر من 280 حاوية نفايات موزعة على السوق. ويعمل في الميدان نحو 200 عامل نظافة بالإضافة لنقل سريع للنفايات بشكل مستمر إلى خارج نطاق السوق ، وصيانة 7 مجمعات دورات مياه وإعادة تأهيلها، وجرى دعم هذه المرافق بفريق عمل للصيانة والتشغيل، وقامت الأمانة بإنشاء ممر حديث ممهد لعربات ذوي الاحتياجات، كذلك توريد وتركيب مظلات مع الكراسي، وتوريد وتركيب نجيله صناعية وأعمال لوحات معدنية للخيام، وإنشاء دورات مياه جديدة على جانبي الجادة، إضافة إلى تنفيذ أعمال زراعية في محيط الجادة وتشمل شبكة ري وأعمال الزراعة والمسطحات الخضراء وتوريد مضخات.

 
موضوعات أخرى