Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

رسومات وأشعار وعبارات بعدة لغات

«بصمة وطن».. تستلهم مشاعر موظفي مدينة الملك فهد الطبية وزوارها

الجزيرة - أحمد القرني:

طوقت المشاعر الصادقة باليوم الوطني الـ 83 للمملكة صور المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله، والملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين والأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي عهده الأمين، عندما جسد منسوبو مدينة الملك فهد الطبية من مختلف الجنسيات إحساسهم اتجاه الوطن المعطاء، على لوحة ضخمة سمتها إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ «بصمة وطن». اللوحة التي احتلت صدر البهو الرئيسي للمدينة حملت مشهدا معبرا لملحمة التوحيد ومساحة بيضاء للتوقيع تسيدها القلم الأخضر الذي استخدمه الجميع للتوقيع أو تسجيل عبارته أو تشكيل رسمته.

تعابير الفرح وبوح العاطفة الوطنية، التي تجسدت على اللوحة، حولتها من لوحة عادية إلى لوحة فنية إبداعية تستوقف كل من يمر بالبهو الرئيسي، وعكست المشاعر بين جنباتها في رسالة تؤكد الحب، العرفان، الولاء، الافتخار، بهذا الوطن وبقيادته وبهم جميعا.

قاد هذه الاحتفائية المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبد الجبار اليماني، حيث أرسى تعابير ولائه وحبه لوطنه في جملة: «عمر مديد لزمن طويل في ظل وطن معطاء تحت قيادة رشيدة معطاءة»، ووقعها باسم «المواطن»، متجردا من كل الألقاب في حضرة الوطن. ولم يكن بعيدا عنه الدكتور مصطفى يوسف المدير التنفيذي للشئون الطبية، في مشاركة فرحة الوطن بعبارة « تحية خالصة مع المحبة والعهد بالوفاء لوالدنا ومليكنا والشعب السعودي الكريم»، في حين أتت المشاركات تتراقص ومفعمة بالإحساس الفخر والاعتزاز بهذا الوطن، البعض اختصرها في عبارة «نحبك يا وطني»، والآخر ربط عز الوطن بالاستمرارية بجملة «دام عزك يا وطن». وهناك من ربط حبه بالوطن في قيام الدعوة الحقه بها بعبارة « لأنك منبع الدعوة نحبك»، في حين أشار آخرون إلى تسطير أبيات توحي بعمق الحب والتعلق الوطني في النص « إيه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره... كل عرق لا نشدته قام ينبض من غلاها»، والملفت في هذه الاحتفائية هي مشاركة « جيني» رسامة أمريكية موظفة في مدينة الملك فهد الطبية، أتت طوعا وبدون إكراه للتعبير عن فرحها ومشاركة زملائها وزميلاتها فرحة الوطن، حيث ارتدت ثوبا اكتسى لونه بالأخضر، ورسمت صورة حصان في إشارة منها إلى أصالة الوطن وحبه بالتراث وتعلقه به. فيما تفاعلت جميع الجنسيات الأخرى من منسوبي المدينة بالمشاركة وتسجيل حضور مكتوب, لمشاركة زملائهم ـ بالمدينة الطبية ـ فرحة اليوم الوطني. حيث كتب جون بريطاني الجنسية: قريباً سأرحل إلى لندن وحتماً سأشتاق إلى السعودية العربية. الأطفال المراجعون مع أولياء أمورهم كان لهم حضور بهذه اللوحة الوطنية حيث سطروا عبارات طفولية «نحبك بابا عبدالله» و» بابا عبدالله.. بابا ياغالي.. يحرسك المولى.. يحفظك الوالي». كما شارك نجوم الفن والرياضة في التوقيع على هذه اللوحة وتجسيد مشاعرهم وكان من بينهم النجم الدولي ولاعب نادي «النصر» السابق الكابتن فهد الهريفي، الذي جسد مشاعره تجاه الوطن من خلال كتابة عبارة «دام عزك يا وطن».

 
موضوعات أخرى