Sunday 06/10/2013 Issue 14983 الأحد 01 ذو الحجة 1434 العدد

الكسّار نجم الجولة دون منازع

الرائد يفجِّر المفاجأة ويلحِق بالهلال الخسارة الأولى

فجَّر الرائد أقوى مفاجآت دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بعد ان تمكن من هزيمة الهلال على أرضه وبين جماهيره بهدفين مقابل هدف واحد، مستغلا التشكيل الخاطئ وطريقة اللعب التي انتهجها مدرب الهلال سامي الجابر إضافة إلى هشاشة الدفاع الأزرق ليسجل هدفين ويتراجع بكامل عناصره للدفاع عن المرمى، تاركا للهلال السيطرة السلبية ومانحا الهجوم الأزرق فرصة التسابق والتنافس فيما بينهم لإهدار الفرص .

وفي الجوف نجح النصر في القفز لصدارة الترتيب بعد تعادله السلبي مع مضيفه العروبة الذي واصل تقديم أدائه الفني المميز.. وفي الدمام خطف المهاجم الشبابي عبد المجيد الرويلي هدفا قاتلا هز به شباك مضيفه الاتفاق في الدقيقة الأخيرة ليمنح فريقه 3 نقاط جديدة دفعته للمركز الثالث .

الهلال × الرائد

كتب - عبد الله الحنيان

أحدث فريق الرائد مفاجأة الجولة السادسة عندما حقق انتصارا ثمينا على الهلال بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، سجل للهلال أولا عن طريق ناصر الشمراني «5» فيما سجل للرائد محترفه البرازيلي «برونو» في الدقيقتين «6 ، 35»، وتسبب الدفاع الهلالي في خسارة فريقهم لنقاط المباراة الثمينة، فعلى الرغم من قلة الهجمات الرائدية إلا أن الشباك الهلالية تلقت هدفين في الشوط الأول بسبب غياب التنظيم في المناطق الخلفية ، فيما لم يكن هجوم الهلال بأفضل حالاته عندما عجز عن تسجيل الفرص العديدة التي توافرت للمهاجمين.

وكان مدرب الهلال سامي الجابر قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: السديري ، الشهراني ، تشو سونغ هوان ، الزوري ، كاستيلو ، هرماش ، الشلهوب ، تياقو نيفيز ، الشمراني ، السالم ، فيما مثل الرائد : الكسار ، مدخلي ، الجبرين ، داو يانن ، موندمو ، العيسى ، برونو ، الشريف ، العنزي ، الترجمي ، فيصل فرج.

انطلقت المباراة سريعة من الطرفين وأثمر الضغط الهلالي المبكر عن هدف هلالي أول عن طريق ناصر الشمراني عندما أكمل عرضية متقنة وصلته من تياقو نيفيز «5» ، ومع الفرحة الهلالية بهدف الشمراني جاء الرد الرائدي من الهجمة الأولى عندما وضع البرازيلي «برونو» كرة متقنة على يسار حارس الهلال عبد الله السديري جاءت بعد تمريرات متقنة من لاعبي خط وسط فريقه.

بعدها حاول لاعب الهلال كاستيلو العودة بفريقه مجددا بعد أن سدد كرة قوية من منتصف ملعب الرائد إلا أن كرته لامست الشبك الخارجي لسقف المرمى «9».

وأنقذ الكسار مرمى فريقه من هدف محقق عندما تصدى لكرة الشلهوب وأبعدها لضربة زاوية «19» ، وسدد بعدها مهاجم الرائد الشمري كرة قوية من بعيد ابعدها السديري بصعوبة ، وكاد كاستيلو أن يقدم الهلال بالهدف الثاني إلا أن براعة الكسار حالت دون هز رأسيته لشباك فريقه «30».

وعاد برونو لاستغلال توهان دفاع الهلال عندما انطلق من منتصف الملعب إلى مشارف منطقة الجزاء الهلالية قبل أن يسدد كرته دون مضايقة تذكر لتعانق شباك السديري الذي حاول التصدي لها دون جدوى «34».

حاول بعدها الهلاليون العودة لكن الدفاع الرائدي أحبط كل المحاولات لينتهي الشوط الأول بتقدم الرائد بهدفين لهدف.

بدأ الشوط الثاني هادئا إلى أن أرسل السالم كرة عرضية أكملها الشمراني برأسه إلى أنها أخطأت المرمى على غير العادة «50»، وأجرى الجابر أولى تبديلاته عندما أدخل المهاجم ياسر القحطاني عوضا عن السالم بغية تنشيط خط المقدمة، أعقبه تبديل آخر بدخول العابد بديلا للشلهوب، واحكم الهلاليون السيطرة على مجريات الشوط الثاني وسنحت لهم عدة فرص دون ان تستثمر جاءت أخطرها رأسية الشمراني «61».

ومع تراجع لاعبو الرائد في مناطقهم الخلفية اضطر مدرب الهلال للاستغناء عن المحور «كاستيلو» وإشراك «عبد العزيز الدوسري» لزيادة الحلول الهجومية بغية إدراك التعادل.

ومع الدقيقة 72 تصدى القائم الأيسر الرائدي لرأسية متقنة من البديل ياسر القحطاني ، وأبدع الكسار في التصدي لتسديدتين متتاليتين من ياسر ونيفيز «80».

وتواصل الضغط الهلالي إذ تصدت العارضة لرأسية الشمراني «83»، واستمر البحث عن إدراك التعادل من قبل مهاجمي الهلال إلا أن الدفاع الرائدي المنظم سار بالمباراة إلى نهايتها بفوز الرائد بهدفين مقابل هدف.

العروبة × النصر

الجوف - صلاح الدغماني

رفض مهاجمو العروبة والنصر هز الشباك فانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب العروبة بالجوف بالتعادل السلبي الذي قفز بالنصر للصدارة بـ 41 نقطة .

كان الفريقان حريصين على تسجيل هدف مبكر للاستحواذ على المباراة فتقاسما مجريات الشوط الأول مع اعتماد العروبة على المرتدات، ومن أبرز مشاهد الشوط الأول تسديدة ايفرتون في الدقيقة 6 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس العروبة رافع الرويلي لترتطم بالقائم قبل ان يخرجها مدافع العروبة لركنية , وفي الدقيقة 13 ومن خطأ من خارج منطقة الجزاء تصدى حارس النصر يتصدى لكرة عبد الله ذيب .

وقد شهدت الدقيقة 34 اخطر فرص الشوط الأول حين ضيع أدوا تمريرة عبد الله ذئب داخل منطقة الجزاء لم يحسن تنفيذها لتخرج ضربة مرمى .

وفي الدقيقة 38 رافع الرويلي يتصدى لكرة باستس التي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء

الشوط الثاني استحوذ النصر على اغلب مجريات الشوط الثاني مع محاولات عدة للوصول لمرمى حارس العروبة رافع الرويلي لم تترجم في هدف في ظل التكتل الدفاعي الجيد لفريق العروبة.

العروبة حاول مجاراة النصر في هذا الشوط في بعض المحاولات الخجولة .

وكان مشاري العنزي قد انفرد بحارس النصر في الوقت بدل الضائع بعد خطفة لكرة اخطأ دفاع النصر فيها لكنه استعجل في لعبها فضاعت فرصة هدف محقق للنصر .

الاتفاق × الشباب

الدمام - ياسر الهزيم

حقق فريق الشباب الكروي الأول فوزا ثمينا على فريق الاتفاق بهدف دون مقابل سجله اللاعب عبد المجيد الرويلي في الدقيقة 91 من عمر المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة السادسة لدوري عبد اللطيف جميل , شوط المباراة الأول جاء سريعا واللعب مفتوح من الفريقان وهذا كان بإيعاز من مدربي الفريقين اللذين لعبا بطريقة متشابهة 4-4-2 الذي نجح من خلالها الاتفاق في كسب الأفضلية في الربع الساعة الأولى التي كادت أن تشهد هدفا مبكرا للاتفاق في الدقيقة الثانية من هجمة شبه انفرادية قادها المهاجم السنغالي بابا ويغو حتى التوغل لمنطقة الجزاء، لكنه تباطأ في تسديد الكرة وحاول تمريرها لزميله علي الزقعان كان فيها عبد الله الأسطا صاحب الدور المنقذ بتدخله السليم، كما سنحت العديد من الهجمات الجيدة للفريق الاتفاقي افتقدت للنهاية السليمة نتيجة عدم التعامل الجيد مع الكرة والبطء في إنهاء الهجمة في حين عاد فريق الشباب لأجواء المباراة وشاطر فريق الاتفاق السيطرة في الربع الساعة الثاني وشكلت الكرات الرأسية لنايف هزازي بعض الخطورة على مرمى الاتفاق، وكذلك التسديد المباشر الذي اعتمد عليه بعض اللاعبين في حين سارت دقائق الربع الساعة الأخيرة بلعب سجال وتكافؤ من الفريقين حتى أعلن حكم المباراة صالح الهذلول نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي.

شوط المباراة الثاني جاء متوسط المستوى الفني وسلبي الأداء في أغلب فتراته خصوصا في خطي الوسط والهجوم من الفريقين، حيث غابت الخطورة تماما بسبب العشوائية وعدم بناء الهجمات المتكاملة وان كانت المحاولات الشبابية في خلق الهجمات اكثر لكن دون تخطيط أو تركيز على الرغم من التغيرات الفنية التي أجراها مدرب الشباب في حين كان التغير الذي أجراه مدرب الاتفاق تيدور إيجابي بنزول إسلام سراج الذي أهدر فرصة هدف اتفاقي محقق بعد أن قدم له زميله بابا ويغو كرة أمام المرمى، لكنه سدد الكرة في أقدام الحارس وليد عبد الله الذي أنقذ مرماه أمسك بعدها الاتفاق زمام الأمور وكاد ياسين البخيت أن يسجل الهدف الأول بعد أن تخطى حسن معاذ ولعب الكرة من فوق الحارس وليد عبد الله لكن وجود المدافع عبد الله الأسطاء أنقذ الكرة من على خط المرمى، في حين كانت أخطر الكرات الشبابية الكرة التي أهدرها نايف هزازي في الدقيقة 83 بعد أن تخطى شقيقه إبراهيم من دفاع الاتفاق، وواجه المرمى لكنه طوح بالكرة عاليا لخارج الملعب لكن الشباب رفض أن تخرج هذه المباراة سلبية بعد أن نجح اللاعب البديل عبد المجيد الرويلي من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد أن تابع الكرة العكسية التي أرسلها حسن معاذ من الجهة اليمنى وحولها قوية برأسه في الزاوية اليسرى الضيقة لمرمى محمد شريفي كان ذلك في الدقيقة 91.

 
موضوعات أخرى