Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

المعاقة البريطانية باولا كريغ تزور مدينة سلطان الإنسانية

برفقة السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية، تزور اليوم الاثنين مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية البريطانية المعاقة (باولا كريغ) Paula Craig.

وباولا كريغ تُعتبر عضوة فائق الامتياز في بريطانيا MBE، وأول أنثى رياضية تنهي ماراثون لندن على كرسي متحرك، ولها مشاركات رياضية عالمية ومحلية كثيرة.

انضمت باولا إلى دائرة شرطة لندن في عام 1986 بعد أن عملت لمدة عامين فنية أشعة في مستشفى سانت توماس في لندن، كما انضمت إلى دائرة البحث الجنائي في عام 1992م.

وبوصفها عدَّاءة هاوية للجري تمكنت باولا من الجري لمدة ساعتَيْن و75 دقيقة واضعة بذلك الترتيب الثامن والأربعين في ترتيب الإناث الشامل، إلا أنه أثناء التدريب لسباق الفئة العمرية المؤهلة لبطولة العالم 2000 / 2001 تعرضت (باولا) لحادث مروري أثناء ركوبها الدراجة، أدى إلى شللها من أسفل الخاصرة، وأمضت 16 أسبوعاً في مستشفى العظام الوطني الملكي، وستة أشهر أخرى في فترة نقاهة في المنزل، قبل أن تعود للعمل في إبريل 2002.

ونتيجة لمثابرتها تم تكريمها عام 2003 عندما حصلت على جائزة هيلين رولاسون للإلهام للنساء الرياضيات الممنوحة من قِبل صحيفة صنداي تايمز اللندنية.

وخلال هذه الزيارة ستحكي (باولا) عن تجربتها، وكيف أنها تغلبت على إعاقتها، وتخطت كل الحواجز، وأصبحت فاعلة في مجتمعها، وتؤدي مهامها الوظيفية والمهنية بكل تفوق واقتدار.