Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

توفر الوقت والجهد على المراجعين واستثناء الحالات الإنسانية

المرور يوقف تجديد الاستمارات عبر الأقسام ويوجه المراجعين إلى الخدمات الإلكترونية

المرور يوقف تجديد الاستمارات عبر الأقسام ويوجه المراجعين إلى الخدمات الإلكترونية

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أوقفت الإدارة العامة للمرور تقديم إجراءات تجديد رخص سير المركبات الخصوصي والنقل الخاص عبر أقسام المرور، وشرعت في توجيه المراجعين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها بوابة وزارة الداخلية عبر خدمة «تم».

وتستهدف الخطوة التسهيل على المراجعين وتوفير الوقت والجهد، والاستفادة من الكوادر البشرية للمرور في الجوانب الميدانية، في الوقت الذي سيتم التعامل مع كبار السن وتقديم الخدمة وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء عبر الأقسام تقديرا لأوضاعهم الإنسانية.

وفي هذا الإطار تستكمل الإدارة العامة للمرور طرح خدماتها المرورية إلكترونياً عبر بوابة وزارة الداخلية وبوابة الخدمات المرورية «تم» وذلك في إطار جهود جهاز المرور في التحول إلى تعاملات إلكترونية كاملة لتحقيق تطلعات الدولة بتطوير أساليب عمل القطاعات ممثلة بوزارة الداخلية، حيث تم الشروع في تجديد استمارات المركبات للأفراد والقطاع الخاص إلكترونيا.

وتأتي الخطوة بتوجيه ومتابعة شخصية من اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مدير عام المرور لتمكن جميع المتعاملين مع إدارات وأقسام المرور من الأفراد ومن كافه القطاعات العامة والخاصة من إتمام جميع تعاملاتهم بشكل آلي دون القيام بالزيارة الروتينية المعتادة.