Tuesday 08/10/2013 Issue 14985 الثلاثاء 03 ذو الحجة 1434 العدد

الجيش الجزائري يقتل خمسة مسلحين على الحدود مع مالي وليبيا

الجزائر - د ب أ:

قتل الجيش الجزائري خمسة مسلحين في عمليتين منفصلتين قرب الحدود مع مالي وليبيا مطلع الأسبوع الحالي، واسترجع أسلحة حربية وسيارات دفع رباعي، إحداها تابعة لكتيبة الفرقان التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. وذكرت صحيفة «الخبر» في عددها الصادر أمس الاثنين أن فرقة المراقبة التابعة لكتيبة المشاة مرابطة في موقع متقدم على الحدود مع ليبيا، وبدأت في تقفي أثر سيارتي دفع رباعي تسللتا من منطقة كنوة الليبية، وأن اشتباكات دارت ليلة السبت الماضي إلى الأحد بين قوات الجيش التي تنقلت إلى موقع صخري وعر ومسلحين تحصنوا خلف المرتفع.

وانتهى الاشتباك في ساعات الفجر الأولى بمقتل المسلحين الثلاثة الذين يُعتقد أن بينهم تونسياً. ونجح الجيش في استرجاع سيارتين، إحداهما كانت معطلة؛ وكان المسلحون بصدد تصليحها لنقلها إلى موقع جديد.

ومن جهة أخرى، أشارت صحيفة «الشروق اليومي» إلى أن قوة من الجيش قتلت مسلحَين واعتقلت ثالثاً من القاعدة في منطقة برج باجي مختار القريبة من الحدود مع مالي. وأوضحت الصحيفة أن العملية تمت بعد أن أبلغ أحد التجار جهاز الدرك بتمياوين بتعرض مركبته المحملة بالمواد الغذائية، التي كانت في طريقها إلى تيمياوين، للسلب والاختطاف عند النقطة الكيلومترية 10 من بلدة تيمياوين؛ إذ هاجمته جماعة مسلحة تتكون من 4 إلى 5 عناصر، تتكلم اللهجة الحسنية، وقامت بسلب المال الذي كان بحوزته وزميله وهواتفهما النقالة، إضافة إلى الاستيلاء على المركبة بما تحمله من مواد غذائية.

 
موضوعات أخرى