Tuesday 08/10/2013 Issue 14985 الثلاثاء 03 ذو الحجة 1434 العدد

خلال رعايته ورشة عمل مبادرة «عسير وجهة سياحية على مدار العام»

أمير منطقة عسير: المنطقة مهيأة لإطلاق مبادرة الاستدامة السياحية

أمير منطقة عسير: المنطقة مهيأة لإطلاق مبادرة الاستدامة السياحية

أبها – عبدالله الهاجري:

اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مبادرة «عسير وجهة سياحية على مدار العام « مهمة ومن شأنها تطوير السياحة بالمنطقة بشكل مستدام؛ مما يسهم في تنشيط اقتصاد المنطقة ويوفر فرص العمل لأبنائها.

وأشار سموه إلى أن المنطقة تزخر بالمقومات الطبيعية من جبال وشواطئ تناسب خطط الاستدامة السياحية فيها، بالإضافة إلى الفعاليات والبرامج.

وبين سموه أن فريق العمل سيتضمن مجلس المنطقة ومجلس الأهالي، بمساهمة من أبناء وبنات المنطقة ورجال الأعمال. مبدياً سموه تفاؤله بمشروع المطار الجديد الذي تمنى أن يتم إنجازه في الوقت المحدد؛ لما له من دور في دعم خطط التنمية، وكذلك جملة من مشاريع البنى التحتية والخدمات.

وأعرب سموه عقب رعايته أمس ورشة عمل المبادرة في فندق قصر أبها بحضور أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشئون المناطق رئيس فريق عمل المشروع الدكتور وليد الحميدي عن شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على إطلاق المبادرة، قائلاً سموه: إن إمارة المنطقة ستكون على رأس فريق العمل، وأن جميع الجهات الحكومية ستكون مشاركة في تحقيق هذه الرؤية.

من جهته قدم أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل شكره لسمو أمير المنطقة على تبنيه ودعمه للمبادرة ولسمو رئيس الهيئة على إطلاقه لها واهتمامه بدعم السياحة في المنطقة، مبيناً أن أمانة عسير وبلدياتها في المنطقة اهتمت بتنفيذ عدد من المشاريع السياحية التي لمسها الموطنين، وأنها ستعمل على إنجاز عدد من المشاريع الأخرى المماثلة في القريب العاجل بإذن الله.

وثمن في الكلمة الافتتاحية للورشة نائب رئيس الهيئة لشؤون المناطق رئيس فريق عمل المشروع الدكتور وليد الحميدي دعم ومتابعة سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية للورشة وتبنيه لهذه المبادرة الهامة.

من جهة أخرى بين سمو رئيس الهيئة في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع المرئي في وقت سابق أهمية تفعيل المبادرة والعمل على أن تتحول السياحة في منطقة عسير إلى سياحة مستدامة عبر الدعم و المتابعة من سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحة وكافة المسئولين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

مشيرا إلى أهمية ما حققته التجربة السياحية في المنطقة من نجاح وتميز، وإلى الدور المنتظر من تنفيذ مبادرة «عسير وجهة سياحية على مدار العام» في أن تكون السياحة محركا اقتصاديا وتنمويا طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية للمواطنين وتوفير فرص العمل .

من جهة أخرى التقى سمو أمير منطقة عسير في مكتب سموه بالإمارة صباح أمس مدير المعهد العلمي بأبها محمد القحطاني، يرافقه وفد من طلاب المعهد؛ للسلام على سموه وتهنئته والقيادة بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين.

من جهة أخرى التقى سموه فريق العمل المتخصص التابع لوكالة التطوير الإداري والتقنية.

وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح موجز عن البرامج التي يجري تنفيذها ضمن منظومة المشاريع الإدارية والتقنية بالإمارة، والتي تستهدف رفع كفاءة التعاملات الإلكترونية والخدمات التي تقدم للمواطن والمقيم في ظل سياسات وتوجه حكومة خادم الحرمين الشريفين للحوكمة الإلكترونية، لتسهيل كافة الإجراءات في المضمون والوقت ووفق آليات تدعم اتخاذ القرار.