Tuesday 08/10/2013 Issue 14985 الثلاثاء 03 ذو الحجة 1434 العدد

تحت رعاية وزير التجارة والصناعة وبمشاركة عالمية

انطلاقة معرض تقنيات الصوت والإضاءة الدولي نوفمبر المقبل

الرياض - الجزيرة:

تنطلق فعاليات المعرض الدولي الأول لتقنيات الصوت والإضاءة بمركز المعارض - حي المروج في الفتره 25-27 نوفمبر القادم من هذا العام برعاية كريمة من معالي وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة إيمانًا منه بأهمية هذا المعرض ودعم المسيرة الصناعيَّة في مجال الصوت والإضاءة.

وجاءت فكره إقامة هذا المعرض لمواكبة توسع مجال البناء الذي ينعكس على التوسع في استخدام الإضاءة في المشروعات التنموية كمكمل مهم في مجال مواد البناء.

وتحتل المملكة المرتبة 23 ضمن الدول الخمسة والعشرين الأكبر في العالم، والمرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تحتل المركز 13 ضمن 183 دولة في التصنيف العالمي من حيث سهولة أداء الأعمال وفقًا لتقرير «ممارسة أداء الأعمال» لعام 2011 الصادر عن مؤسسة التمويل الدوليَّة التابعة للبنك الدولي وبذلك يشكل سوق المملكة فرصة سانحة للمستثمرين الأجانب.

وقالت شيخة المزيني المدير العام للمؤسسة المنظمة للمعرض: نحن في بتولا نعمل كفريق واحد ساعين لتقديم كل جديد في صناعة المعارض خصوصًا ذات العوائد التجاريَّة والاستثمارية التي تسعى إلى فتح أبواب استثمار جديدة في هذا المجال خاصة والغائب عن السوق المحلي».

وأضافت «شهد المعرض حتَّى الآن مشاركات من بريطانيا، الهند، البرتغال، مصر، الأردن، الإمارات، تايوان، ألمانيا بالإضافة إلى إيطاليا وذلك للنهوض بالاستثمار بالمملكة وما يفيد به المعرض من تسهيل للعلاقات الدوليَّة بهذا المجال وتبادل الخبرات، الذي يجعل من المعرض سوقًا خصبة للمستثمرين السعوديين».

و يُعدُّ معرض تقنيات الصوت والإضاءة الأول من نوعه في المملكة حيث يربط المشترين بالموردين جاذبًا مزيجًا من الصانعين الدوليين الرائدين والموزعين الإقليميين وشركات الإنتاج والشركات التي تقدم نظم الإنارة والنظم السمعية والبصرية الاحترافية ومعدات وحلول التكامل.

وعلى الصعيد نفسه يستقطب المعرض العديد من الجهات من مختلف دول العالم ونهدف من خلاله إلى فتح فرص استثمارية للجهات الراغبة بالاستثمار بالمملكة في هذه الصناعة وطرح التسهيلات لهم لعرض أحدث تقنيات الصوت والإضاءة وكل ما هو معني بهذا المجال من إضاءات الطرق والإضاءة الداخليَّة بالمباني والمؤسسات الطّبية والتجاريَّة وغيرها، ويستهدف شركات التصوير والكاميرات، البث، التصوير الإعلاني والإنتاجي، إضاءة LED، البروجكترات، أنظمة العرض والتأثيرات التفاعلية المتطورة، الشاشــات والأثاث والديكــورات المضاءة وجميع ما يعني بالتجهيزات والصناعة لكل ما يخص هذا المجال.

ومن قطاع الصوت يستهدف المعرض جميع التقنيات الصوتية والإنتاجيَّة والشركات المصنعة للكابيلات وأجهزة التحكم الصوتي، المكبرات، المايكروفون وغيرها من التخصصات ذات العلاقة بالمجال.

واستطردت قائلة: «سيتم عرض العديد من التقنيات الحديثة مقدمة من شركات سعودية وشركات عالميَّة أوروبيَّة داخليَّة وخارجيَّة حول مبنى المعرض، ويشارك في رعاية الحدث رسميًّا شركة ايفنتو الإماراتية وشركة خالد الراشد للمقاولات.

واختتمت المزيني حديثها قائلة: «مازال الباب مفتوحًا لشركاتنا ذات العلاقة بهذا المجال سواءً كانت من المصنعين، الموزعين والمشغلين والمستثمرين السعوديَّة للمشاركة بهذا الحدث وعرض أبرز تقنياتها للزوار والمستفيدين من المشاركين من الدول الأخرى. ونحن كشركة سعودية منظمة للحدث بدورنا ملتزمون بخدمة الشركات المشاركة وتقديم كل الدعم لتحقيق أهداف رعاة ومشاركي المعرض.