Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

أحمد عيد مؤكدأ أن لها الحق في اتخاذ وتطبيق القرارات التي تراها مناسبة

رئيس الاتحاد لا يتدخل في عمل لجنة الانضباط حول عقوبات اللجنة ضد التصريحات المسيئة والمشككة في الحكام وفي اللجنة

كتب - فيصل المرشدي:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن لجنة الانضباط لها الحق في اتخاذ وتطبيق القرارات التي تراها مناسبة, مشيراً إلى أنها لجنة قضائية ولا يتدخل في عملها رئيس مجلس الإدارة وأعضاؤه, جاء ذلك رداً على سؤال حول عقوبات لجنة الانضباط ضد التصريحات المسيئة والمشككة في الحكام وفي اللجنة .

وأضاف عيد : لا نقر بعض الأخطاء التي حصلت من بعض الحكام , ولكن في الوقت نفسه نشجب التصريحات التي طالتهم, وسنظل ندعم الحكم السعودي بكل ما أوتينا من قوة, فنحن وضعنا آلية وهي الرفع من مستوى الكرة السعودية بكل أضلاعها والحكم السعودي أحد هذه الأضلاع».

وأردف: من حق الحكم السعودي أن يأخذ فرصته ومن حقه أن يُنتقد الانتقاد الهادف, خصوصاً أنه بدأ يتحسن من بداية الموسم وحتى الآن».

وأوضح عيد أنهم ليسوا راضين كامل الرضى عن مستوى الحكم السعودي, مبيناً في الوقت ذاته أنهم لن يتدخلوا في قرار زيادة الطواقم الأجنبية بأكثر من 3 أطقم, مرجعاً ذلك للجنة الحكام التي من شأنها الزيادة والنقصان متى ما رأت الأمر.

وعن مستجدات قضية بعض الأندية مع رابطة دوري المحترفين حول المستحقات وتوزيعها قال: نحن منظومة واحدة, وما تم بموافقة أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجالس إدارات الأندية سيتم حله في أقرب وقت .

وعن اختيارات مدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو لقائمة الأخضر والانتقادات له قال: أعطينا المدرب لوبيز كارو الثقة الكاملة للعمل وفق ما يراه مناسباً, وأرى أن من حقه أن يختار العناصر التي يجب أن يختارها, ويجب أن نحترمها ونحترم الإداريين الذين يعملون معه, وأتمنى التوفيق للمنتخب وأثق بقدرته على تحقيق النقاط الثلاث».

وأضاف:» سأزور لاعبي المنتخب في معسكرهم في الأحساء وسأشد من أزرهم .

واختتم عيد حديثه بتأكيده على أن جميع مستحقات الأندية من النقل التلفزيوني قد وزعت عليهم, مبيناً أن مديونيات الاتحاد السعودي ستحل قريباً, وأضاف:» تم التوقيع في وزارة المالية على بعض الاتفاقيات, ومن هنا أشكر الجميع في الوزارة على وقفتهم وإيجابيتهم, والمبلغ سيعطى للاتحاد وستسدد فيه ديون الأندية وديون أخرى بأقرب وقت».

 
موضوعات أخرى