Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

في اجتماع البحرين أمس.. وكما تميزت الجزيرة.. إعطاء البصرة حق استضافة خليجي 23

رؤساء الاتحادات الخليجية يقررون: نقل خليجي 22 من البصرة لجدة

رؤساء الاتحادات الخليجية يقررون: نقل خليجي 22 من البصرة لجدة

الجزيرة - تركي الفهيد:

قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم نقل بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين من مدينة البصرة العراقية إلى مدينة جدة السعودية رسمياً، نظراً لعدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة والتي من المقرر لها أن تقام بداية 2015م.

وقد استضافت العاصمة البحرينية المنامة أمس الثلاثاء اجتماعاً هاماً لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم الى جانب واليمن والعراق لمناقشة مصير استضافة منافسات كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين والتي تقرر سابقاً أن تقام في مدينة البصرة العراقية، وكان الاجتماع قد بدأ في الحادية عشرة صباحاً بكلمة من الشيخ علي بن آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني. وبعد فاصل من النقاش والمشاورات تقرر رسمياً نقل خليجي 22 إلى جدة، ومنح البصرة حق استضافة خليجي 23 لتعويضها للمرة الثانية، بعد سحب تنظيم خليجي 21 و 22 لعدم جاهزيتها.

وقام خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني بعرض تقرير عما تم بخصوص إدراج كأس الخليج ضمن روزنامة الفيفا والذي أكد بأن روزنامة الفيفا تم وضعها حتى 2018 وبعد هذه الفترة سيتم مناقشة هذا الموضوع مع الفيفا ولكن لا يتم رفض هذا الموضوع وهذا أمر جيد. وجاء قرار نقل البطولة من البصرة إلى جدة بعد قرار الاتحاد الدولي «فيفا» وتصريحات رئيسه السويسري جوزيف بلاتر الأخيرة برفض رفع الحظر الدولي على الملاعب العراقية وعدم السماح بإقامة المباريات الودية والرسمية في العراق وجهت ضربة قوية للعراق الذي حاول تثبيت حقه باستضافة «خليجي 22».

وكان الاتحاد العراقي تقدم بطلب الالتماس لرفع الحظر الدولي للسماح بإقامة المباريات الودية والدولية الرسمية في العراق الى الاتحاد الدولي لمناقشته في اجتماعه الأخير، ولكن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت الجمعة الماضي استمرار حظر إقامة المباريات الدولية في العراق. وكان ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي اعترض على قرار نقل التنظيم من البصرة، واقترح نقل التنظيم لمدينة أربيل، لكن تم رفض ذلك.

 
موضوعات أخرى