Thursday 10/10/2013 Issue 14987 الخميس 05 ذو الحجة 1434 العدد

الرئاسة الفلسطينية:

إقرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس عقبة جديدة في طريق السلام

إقرار الاحتلال بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس عقبة جديدة في طريق السلام

نابلس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أدانت الرئاسة الفلسطينية، أمس الأربعاء إقرار بلدية الاحتلال الإسرائيلي إقامة 58 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة «بسغات زئيف» في القدس الشرقية المحتلة.

وأكدت الرئاسة في بيان صحافي «أن الاستيطان الإسرائيلي بأشكاله كافة، غير شرعي ومخالف للقوانين الدولية، وجددت الرئاسة الفلسطينية مطالبتها بوقف الاستيطان، واعتبرته عقبة في طريق التوصل لاتفاق سلام من خلال المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة الأميركية.

فقد قررت لجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة أمس الأربعاء، بناء 58 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة «بسغات زئييف» في القدس الشرقية.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية فإن هذا القرار وجد معارضة عضو واحد في اللجنة، في حين صوّت لصالح القرار 4 أعضاء في لجنة التخطيط والبناء.

بدوره قال موقع «واللا» العبري: «إنه في الوقت الذي يواصل فيه وفدا التفاوض الفلسطيني - الإسرائيلي جلساتهم الحوارية بوساطة أمريكية تواصل إسرائيل بناءها للأحياء الاستيطانية شرقي القدس الشرقية حيث إن المصادقة على أوامر البناء من قبل ما يسمى «باللجنة المحلية للتخطيط والبناء» في بلدية الاحتلال تمت لمشروعين استيطانيين شرقي القدس بغالبية أربعة أصوات مقابل صوت واحد حيث صادقت «لجنة البناء والتخطيط» الإسرائيلية على بناء 58 وحدة استيطانية جديدة في حي «بسغات زئييف» الاستيطاني في شرقي مدينة القدس.

 
موضوعات أخرى