Thursday 10/10/2013 Issue 14987 الخميس 05 ذو الحجة 1434 العدد

لم تتم الإزالة رغم توصية لجنة مشكلة بإزالتها

أسلاك الضغط العالي تهدد حياة عائلة بضمد وتضطرهم للهروب أثناء الأمطار

جازان - نايف عريشي:

شكا مواطن تأخر شركة كهرباء منطقة جازان في إزالة أسلاك الضغط العالي الملاصق لمنزلة، والتي تشكل تهديدا كبيرا لأطفاله، مما يضطره للهروب من المنزل وعائلته أثناء هطول الأمطار خوفاً من الكارثة.

وأوضح المواطن أحمد مكتلي، «للجزيرة» بأنه تم إعداد تقرير من قبل لجنة مشكلة من محافظة ضمد والبلدية والدفاع المدني وشركة الكهرباء «تحتفظ الجزيرة بنسخة منه»، أوصت فيه بضرورة إزالة الأعمدة فوراً لما تشكله من خطورة بالغة على ساكني المنزل خصوصاً بأن أسلاك الضغط العالي داخل حرم المنزل، وقد تم تصديق هذا التقرير من قبل اللجنة بالإجماع. وأكد التقرير أن أعمدة شركة الكهرباء زرعت بعد بناء المواطن لمنزله حيث أنه قام ببنائه قبل 14 عاماً.

ويؤكد المواطن مكتلي، أن شركة الكهرباء استغلت سفره خارج المنطقة بزرع تلك الأعمدة والتي باتت تشكل خطراً كبيراً على أفراد أسرته خاصة عند وقوع رياح أو أمطار وصواعق رعدية تزيد من خطورة أسلاك الضغط العالي، مبيناً أنه قام بوضع ألواح خشبية مقابلة لأسلاك الضغط العالي خوفاً منها. دعا المواطن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر، أمير المنطقة لحل معاناته والتي باتت تسبب له ولأطفاله الخوف من حصول كارثة لا قدر الله.

 
موضوعات أخرى