Thursday 10/10/2013 Issue 14987 الخميس 05 ذو الحجة 1434 العدد

ضم قطاعات أفرع القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي

سمو نائب وزير الدفاع يزور معرض قطع الغيار المصنعة محلياً

الرياض - واس:

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس اللجنة التحضيرية العليا المشرف العام على اللجنة المركزية للتصنيع المحلي أمس معرض عينات قطع الغيار المصنعة محلياً.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي قائد القوات الجوية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي.

ثم تجول سموه في معرض قطع الغيار المصنعة محلياً الذي ضم قطاعات أفرع القوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي)، بالإضافة إلى شركة الإلكترونيات المتقدمة التي تخدم القوات المسلحة بتوفير قطع الغيار بجودة عالية وتكاليف أقل والمصنعة في المملكة.

بعد ذلك توجه سمو نائب وزير الدفاع إلى صالة الاجتماعات، ثم ألقى معالي قائد القوات الجوية الفريق الركن فياض حامد الرويلي كلمة رحب فيها بسموه وأعضاء اللجنة، مقدماً الشكر لسموه على توجيهه بسرعة انعقاد هذا الاجتماع للجنة التحضيرية للتصنيع المحلي، مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - هو صاحب الفكرة لهذا المشروع العملاق.

وقال: في المملكة العديد من الشركات والمصانع التي نفتخر بها التي أثبتت جدارتها في تحقيق متطلبات أفرع القوات المسلحة بجودة عالية وبمعدات تلبي متطلبات القوات المسلحة، مجدداً معاليه الشكر لسموه على اعتماده الإدارة العامة للتصنيع المحلي لتقديم هذه المبادرة بما يلبي تطلعات القيادة الحكيمة لدعم الاقتصاد الوطني.

بعد ذلك استمع سمو الأمير سلمان بن سلطان لشرح موجز عن مبنى اللجنة المركزية للتصنيع المحلي الذي تم إنشاؤه، وأزاح الستار عبر الشاشة الإلكترونية، معلناً افتتاح المشروع.

بعدها قدم سكرتير اللجنة العميد المهندس عطية صالح المالكي إيجازا لسموه عن أهم منجزات التصنيع المحلي الذي تضمن مبادرة وزارة الدفاع على مستوى القوات المسلحة والقطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتشكيل فريق من الجهات المعنية، ونتائج تقارير التصنيع المحلي للقوات المسلحة، كما شاهد سموه بعض المواد المصنعة نهائياً والمواد الجاري تصنيعها.

وفي ختام الاجتماع التقطت الصور التذكارية لسموه مع أعضاء اللجنة، وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي قائد القوات الجوية، كما شرف حفل الغداء الذي أقيم تكريماً لسموه.

بعد ذلك زار سمو نائب وزير الدفاع متحف صقر الجزيرة، واطلع على ما يحتويه المتحف من قطع وأجهزة ومعدات وآليات تابعة للقوات الجوية، كما استمع إلى نبذة تاريخية عن القوات الجوية.

وفي نهاية الزيارة دون سموه كلمة في سجل الزيارات، بعدها تسلم هدية تذكارية من معالي قائد القوات الجوية.

حضر الزيارة رئيس مجلس الغرفة الصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات صالح بن سعد المهنا ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المهندس محمد بن حمد الماضي وعدد من رجال الأعمال وضباط القوات المسلحة.

 
موضوعات أخرى