Thursday 10/10/2013 Issue 14987 الخميس 05 ذو الحجة 1434 العدد

من خلال هواتف الآيفون والآندرويد

مليون ونصف عملية تحميل لتطبيق «آيات» من جامعة الملك سعود

الرياض - أحمد السليس:

تجاوز عدد مستخدمي التطبيقات التي أصدرتها جامعة الملك سعود في متاجر الأجهزة الذكية أكثر من مليون عملية تحميل. وبين عميد التعاملات الإلكترونية والإتصالات بجامعة الملك سعود الدكتور عصام الوقيت، أن ما تقدمه الجامعة من تطبيقات الهواتف الذكية على الآيفون والآندرويد قد لاقى إقبالاً كبيراً من مستخدمي هذه الهواتف من داخل الجامعة وخارجها على حد سواء.

مضيفاً أن تطبيق القرآن الكريم «آيات» يأتي في مقدمة هذه التطبيقات، حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد مرات تحميل هذا البرنامج قد تجاوز مع نهاية شهر سبتمبر الماضي مليون ونصف عملية تحميل من كافة أرجاء العالم على هواتف آيفون وآندرويد.

وأوضح أن هذا التطبيق يعد محاكاة للمصحف الشريف مع خيارات متعددة للتفاسير والتلاوات والمقرئين، وقد تم تطوير هذا البرنامج داخل الجامعة من قبل فريق العمل في عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات، وتقدمه الجامعة كجزء من دورها في خدمة المجتمع.

من جانبه أضاف وكيل عمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات للمشاريع والخدمات الالكترونية الدكتور وليد الصالح، أن الجامعة قدمت أيضا تطبيقاً خاصاً بالموظفين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة يمكن من خلاله الوصول لكافة المعلومات الخاصة بالموظف، ويشمل ذلك الرواتب والأمور المالية والإجازات، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة للموظفين وأعضاء هيئة التدريس، وأيضا تطبيقاً خاصاً بطلاب الجامعة يمكن للطالب من خلاله الاستعلام عن معلوماته الأكاديمية والمالية، وقد سجل برنامج الطلاب 15881 عملية تحميل مع نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف د. الصالح، أن كافة هذه البرامج من خلال حساب الجامعة في متجري تطبيقات آندرويد وآبل باسم (ETC KSU).

 
موضوعات أخرى