Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد

جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة تكرّم أبرز المشاريع العقارية في العالم

كرّمت جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة المشاريع العقارية الريادية للعام 2013 في حفل جوائز تلاه حفل استقبال مذهل أقيم في أعلى فندق في العالم الليلة الماضية.

فقد تم اختيار 12 فائزاً من بين 27 مرشحا نهائياً من 11 دولة في الفعالية المرموقة التي أقيمت في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي، وتخللها حفل متألق حضره مئات خبراء القطاع وكبار الشخصيات.

وانعكاساً للروح العالمية للجوائز والترشيحات فقد كان هناك فائزون من جميع أنحاء العالم، ومنهم «ون إيه آي إيه فاينانشال سنتر» في الصين، والتي فازت بجائزة أفضل مشروع تجاري ومختلط (قائم)، وشركة «كواسار اسطنبول» التي فازت عن فئة أفضل مشروع تجاري ومختلط (مستقبلي) وفندق «إنديغو» في هونغ كونغ عن أفضل مشروع قائم للترفيه والسياحة، وفندق أحياء عمان في الأردن لأفضل مشروع مستقبلي للترفيه والسياحة.

أما الفائزون من دول الخليج العربية فمن بينهم شركة التطوير والاستثمار السياحي عن مشروع متحف اللوفر باريس، الذي فاز بجائزة أفضل مشروع ثقافي واجتماعي (مستقبلي)، بينما حاز مشروعان في المنطقة على جائزتي الاستدامة، وهما مقر شركة «سيمنز» الشرق الأوسط في مدينة مصدر بأبوظبي، الذي حصل على لقب أفضل مشروع قائم مستدام، بينما حاز مشروع مشيرب وسط مدينة الدوحة على جائزة أفضل مشروع مستقبلي مستدام.

وتضمنت نخبة الفائزين الآخرين كلاً من المعهد الوطني لتصميم الأزياء في الهند عن أفضل مشروع ثقافي واجتماعي قائم، مشروع مؤسسة قطر لسكن الطلاب والطالبات الحائز على لقب أفضل مشروع سكني قائم، «ويندتشانتس» عن أفضل مشروع سكني مستقبلي، ومركز التسوق «أكباتي» عن أفضل مشروع تجاري قائم و مشروع «أولمبيا 66» لشركة «هانغ لونغ» العقارية عن أفضل مشروع تجاري مستقبلي.

وتعتبر جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة، التي تقام برعاية فلاش العقارية، من العديد من الفعاليات التي تقام على هامش معرض سيتي سكيب غلوبال، الذي اختتم يوم 10 أكتوبر، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي تعليقه على الأمر قال ووتر مولمان، مدير معرض سيتي سكيب غلوبال: «استقطبت جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة هذا العام ما مجموعه 283 ترشيحاً من مختلف أنحاء العالم، تم اختيار 27 ترشيحاً نهائياً منها للتحكيم هذا الأسبوع. اتسمت الترشيحات لهذا العام بالجودة والتميز، ومن الرائع أن نشهد ذلك التنوع الكبير في المشاريع الفائزة على الصعيد العالمي.»