Saturday 12/10/2013 Issue 14989 السبت 07 ذو الحجة 1434 العدد

القداح لـ الجزيرة : السوق السعودي يعيش طفرة كبيرة

«مجموعة ماج» تعرض مشاريع عقارية بقيمة 3.25 مليار درهم

دبي - عبدالله الجعيدي:

تطلق مجموعة ماج ،إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري ومقرها دبي، أربعة مشاريع عقارية جديدة بقيمة 3.25 مليار درهم اماراتي وذلك خلال مشاركتها الحالية في معرض سيتي سكيب غلوبال 2013 الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة بين 8 - 10 أكتوبر الجاري.

وتنضم المشاريع الأربعة الجديدة، التي تشمل أكبر مبنى سكني في العالم مصمم على شكل حرف «M»، إلى محفظة العقارات الحالية لمجموعة ماج في الإمارات العربية المتحدة والتي تضم خمسة مشاريع عقارية مكتملة بما فيها مباني «ماج 214» و»ماج218» و أبراج الإمارات المالية وشقق ماج الفندقية والمنطقة الصناعية 18.

وقال موفق القداح رئيس مجلس ادارة مجموعة ماج للجزيرة : تواصل دبي ترسيخ مكانتها كوجهة جاذبة للمستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

ويأتي إطلاقنا هذه المشاريع الجديدة التي تصل قيمتها إلى 3.25 مليار درهم تأكيدا مباشرا على ثقتنا بما توفره دبي من عوائد مجزية للمستثمرين في العقارات السكنية».

وأضاف: «نتطلع لمشاركتنا في معرض سيتي سكيب غلوبال والاستفادة من الفرص التي يوفرها لعرض تفاصيل هذه المشاريع الطموحة على زوار المعرض والإجابة على استفساراتهم بشأنها وعن السوق السعودي قال: لاشك بأن السوق السعودي يتربع على عرش الاستثمار في المنطقة والدليل على ذلك الاهتمام الحكومي والدعم الكبير للقطاع العقاري من خلال إنشاء وزارة متخصصة للإسكان ونحن في المجموعة نسعى بقوة للدخول في السوق ولانزال في البداية لكن في العامين القادمين ستكون لنا بصمة في السوق السعودي».

وتنفذ مجموعة ماج ثلاثة من هذه المشاريع السكنية الجديدة في مناطق مرسى دبي والخليج التجاري ومشروع ميدان على مساحة تغطي 3.75 مليون قدم مربع.

في حين تغطي مساحة المشروع الرابع المتمثل في مركز تجاري في منطقة البرشاء 2 مساحة 600 ألف قدم مربع.

ومن المقرر أن يكتمل بناء هذه المشاريع في 2017.

وتشمل المشاريع الثلاثة مبنى برج «ماج 222» في مرسى دبي الذي يقع بالقرب من خط الترام وتبلغ تكلفة بنائه 900 مليون درهم؛ ومبنى برج «ماج 220» الذي تنفذه المجموعة في منطقة الخليج التجاري بكلفة 400 مليون درهم ويقع بالقرب من دبي مول للتسوق.

أما المشروع الثالث للمجموعة فيتمثل في تطوير منازل سكنية ومباني شقق سكنية في منطقة ميدان وتبلغ تكلفته في حدود ملياري درهم.

ويضم مبنى برج «ماج 222» المكون من 51 طابقا 550 وحدة سكنية تتنوع بين شقق بغرفة واحدة وأخرى بأربع غرف بالإضافة إلى ثمان وحدات بنتهاوس دوبلكس بعضها مزود بحمام سباحة خاص.

ويضم البرج الذي تم تصميمه على شكل حرف « M» كذلك منطقة حصرية للمحلات التجارية في الطابق الأرضي وحديقة وناد صحي وسبا بالإضافة إلى مقهى وغرف مخصصة للاجتماعات والمؤتمرات.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بتنفيذ المبنى في بداية 2014 على أن يكتمل بناؤه في غضون ثلاث سنوات ونصف.

ويتألف مبنى برج «ماج 220» الذي ستطوره المجموعة في منطقة الخليج التجاري من مبنى سكني مكون من 20 طابقا ويضم 81 وحدة سكنية تتنوع بين شقق بغرفتين وأربع غرف بالإضافة إلى وحدتي بنتهاوس.

وتم تصميم المشروع وفقا لمواصفات متقدمة تتماشى مع متطلبات الحياة العصرية الفاخرة. وتشتمل مرافق المبنى على نادي صحي وسبا ومنطقة لإقامة المناسبات ونادي للصغار ومنطقة شواء ومسبح.

ومن المقرر أن يكتمل بناؤه في عام 2016. أما المشروع الثالث الذي ستطلقه مجموعة ماج فيتمثل في مباني «بولو تاونهاوسز» و»بولو ريزيدنس» وستقوم مجموعة الاستثمار لما وراء البحار «IGO» احدى الشركات التابعة لمجموعة ماج بتنفيذه في منطقة ميدان.

وستقوم مجموعة ماج كذلك بتطوير مشروع مبنى تجاري في منطقة البرشاء 2 مخصص لمنتجات ومستلزمات التصاميم والديكورات الداخلية. وتبلغ تكلفة المشروع الذي يحمل اسم «آرت سنتر» 450 مليون درهم والمقرر أن يكتمل بناؤه في عام 2015.

وسيتواجد عدد من مسؤولي مجموعة ماج خلال فترة اقامة معرض سيتي سكيب لإطلاع المستاجرين المحتملين لوحدات مركز الفنون والإجابة على استفساراتهم بشأنها.