Saturday 12/10/2013 Issue 14989 السبت 07 ذو الحجة 1434 العدد

قال إن السعوديين يفضلون منطقة برج خليفة والمارينا

الشعار: أحداث المنطقة رفعت أسعار الوحدات الجاهزة في دبي

الشعار: أحداث المنطقة رفعت أسعار الوحدات الجاهزة في دبي

الجزيرة - دبي:

قال زياد الشعار المدير المفوض لشركة "داماك العقارية"، إحدى كبرى الشركات العقارية في العالم العربي. أنه تم الانتهاء من بيع 90% من مشروع الشركة في مدينة جدة، والذي سيتم تسليمه في بداية النصف الثاني من العام القادم 2014م. كما تم بيع 20 % من كلا المشروعين المقامين في العاصمة الرياض بالرغم من حداثتهما.

مشيراً إلى أن هذه المشاريع الثلاثة للوحدات السكنية الفاخرة تتم بشراكة مع دور الأزياء العالمية "فرزاتشي، بايرومونت وفندي" التي ستعمل على التصاميم وأعمال الديكور.

وفي حوار له مع "الجزيرة"، على هامش فعاليات معرض سيتي سكيب العقاري المقام في دبي خلال الفترة من 8-11 أكتوبر الجاري.

أشاد الشعار بالسوق العقارية السعودية و وصفها بأنها سوق واعدة جداً، مشيراً أن لدى داماك خططا جدية للتوسع فيها من خلال انفرادها في تقديم وحدات سكنية فاخرة، لم يسبق لأحد العمل في هذا النوع من العقار.

وعن نسبة عملاء داماك من السعوديين في دبي قال الشعار: السعوديون يفضلون مناطق محددة عن سواها.

ومن المناطق المفضلة لديهم: منطقة برج خليفة ومنطقة المارينا، فعلى سبيل المثال هم يمثلون حوالي 04% من نسبة الملاك في مشاريع منطقة برج خليفة.

وأما حول ما إذا كانت ثمة خطط لإدراج الشركة في السوق المالية، أكد الشعار أن الإدراج هو أحد الخيارات المطروحة للحصول على التمويل.

لافتاً إلى أنه لا يوجد جدول زمني لعملية الإدراج، لكن النية موجودة.

وعن تأثيرات ما يسمى بـ"الربيع العربي" على السوق العقارية في دبي، قال الشعار إن التحولات الحاصلة في هذه الدول أثرت بشكل مباشر في السوق العقارية.

حيث ساهمت في رفع أسعار العقارات الجاهزة في دبي، سواء للشراء أو الإيجار.

خاصة وأن العديد من العائلات في تلك البلدان انتقلت إلى إمارة دبي لما تتمتع به من أمن واستقرار ورفاهية وبنية تحتية عالية الجودة. هذا وكانت "داماك العقارية"، التي تعتبر من أكبر الشركات العقارية في الشرق الأوسط والعالم العربى، كشفت النقاب عن أكبر محفظاتها العقارية وأكثرها تنوعاً خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" لهذا العام، إلى جانب إطلاقها العديد من المشاريع الجديدة.