Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

فحص 130 سيدة

الأميرة نورة تكرم المشاركات في حملة السكري بجمعية «حرفة»

بريدة - طارق الناصر:

كرمت الأميرة نورة بنت محمد رئيسة اللجان النسائية بالقصيم طاقم التوعية والتثقيف والمتطوعات في حملة التوعية بالسكري التي أقامتها الشؤون الصحية بمنطقة القصيم داخل مقر جمعية حرفة التعاونية لتقديم الفحوصات الطبية وفحص الوزن والضغط ومستوى السكر، وذلك للأسر المنتجة التابعة للجمعية، إذ تم تسجيل التاريخ المرضي لكل السيدات قبل التنقل بين الورش الصحية المختلفة ما بين قياس الوزن والطول وكذلك مستوى ضغط الدم والفحوصات والاستشارات الطبية للعديد من السيدات خلال الأيام الماضية للحملة مع توزيع عدد من المنشورات التثقيفية عن كيفية الوقاية من مرض السكري.

إذ تفاعلت السيدات مع هذه الحملة مما يعطي مؤشرات إيجابية لتفهم السيدات لأهمية الفحوصات الوقائية قبل حدوث الإصابات وقامت الحملة بإجراء الفحوصات لأكثر من 130 سيدة خلال أيام الحملة، وتم تأمين أجهزة فحص السكر للسيدات اللاتي لديهن أفراد مصابة بالعائلة بمرض السكري مجاناً.

من جانبها أكدت رئيسة حملة التوعية بمرض السكري بشرى السلطان أن أهدافهم بهذه الحملة تحققت ولله الحمد لتقديم التوعية الصحية لسيدات المجتمع خاصة في ظل حاجتهم للوقاية من آثار الإصابات بالسكري، وشاهدنا خلال الحملة حرصاً تاماً من قبل الزائرات على تلقي المعلومة الطبية الصحيحة من قبل عدد من المتخصصات في هذا الجانب ونقلها لأسرهم لتحقيق هدف الشؤون الصحية بالقصيم من هذه الحملة وضمان وصولها للأسر المنتجة والاستفادة منها بالشكل الصحيح. كما تم اكتشاف عدد من حالات الضغط والسكر في الحملة وتم تحويلها للمراكز الصحية المتخصصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجهم، وهذه من أبرز نتائج تلك الحملة. وقدمت السلطان شكرها للأميرة نورة على اهتمامها وتكريمها لكل المشاركات في هذه الحملة الصحية للأسر المنتجة.