Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

مقتل 50 شخصاً في ثلاثة أيام من المعارك بين (داعش) ومسلحين معارضين في حلب

قذائف الهاون تسقط في دمشق ..والمعارضة تعتقل مصورا روسيا

قذائف الهاون تسقط في دمشق ..والمعارضة تعتقل مصورا روسيا

دمشق - وكالات:

قتل أربعة مدنيين بينهم طفلة السبت اثر سقوط قذائف هاون على وسط دمشق وإحدى ضواحي العاصمة السورية،كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقالت الوكالة: إن سقوط قذيفتي هاون صباح السبت في حي ابو رمانة الراقي وسط دمشق أسفر عن مقتل طفلة واصابة 11 آخرين بجروح، كما لفت المصدر الى «سقوط قذيفة اخرى على سطح بناء في ساحة النجمة»، مشيرا الى ان «الاضرار اقتصرت على الماديات»، وأفادت لجان التنسيق المحلية من جهتها عن «سقوط عدد من الجرحى جراء سقوط قذيفة هاون». وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان «سقطت عدة قذائف هاون قرب وزارة الصناعة وفي ساحة النجمة وقرب مدرسة دار السلام في منطقة الشعلان»، مشيرا بدوره الى سقوط جرحى. من جانب آخر افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان ثلاثة اشخاص على الاقل قتلوا حين سقطت عدة قذائف على جرمانا الضاحية المسيحية في دمشق.

وفي شمال سوريا خطف مصور روسي على ايدي مجموعة من مسلحي المعارضة كما أعلن الناطق باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش السبت. وقال لوكاشيفيتش ان قسطنطين جورافليف (32 عاما) الذي غادر من تومسك (سيبيريا الغربية) للقيام برحلة الى الصحراء الكبرى، دخل الى سوريا عبر تركيا وخطف على ايدي مجموعة لواء التوحيد الاسلامية في حلب(شمال).

واضاف لاذاعة صدى موسكو ان «السفارة الروسية تجري اتصالات وثيقة مع السلطات السورية لتحديد ملابسات هذا الحادث والافراج عن المواطن الروسي».

وقال مسلحو المعارضة: إن جورافليف «جاسوس» لنظام الرئيس السوري بشار الاسد ووعدوا ببث شريط فيديو قريبا يتضمن اعترافاته.

من جانب آخر قتل حوالى 50 مقاتلا خلال ثلاثة ايام من المعارك هذا الاسبوع بين جماعة (داعش) وعناصر من الجيش السوري الحر المعارض في حلب (شمال) ما يلقي الضوء مرة اخرى على الخلافات بين هاتين المجموعتين اللتين تقاتلان نظام الرئيس السوري بشار الاسد، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد: إن المعارك جرت بين الخميس والسبت بين مسلحي دولة الاسلام في العراق والشام التابعة للقاعدة وتضم في غالبيتها جهاديين اجانب، وكتيبة تابعة للجيش السوري الحر المدعوم من دول عربية وغربية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن «ان 30 مقاتلا على الاقل من سرايا الابابيل و14 من دولة الاسلام في العراق والشام قتلوا في المعارك وهذه الحصيلة يمكن ان ترتفع».

 
موضوعات أخرى