Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

ضباط اتصال يتابعون الطوارئ بأمانة العاصمة المقدسة

تدابير وقائية وفرق لعمليات الدفاع المدني والأمن على مدار 24 ساعة

تدابير وقائية وفرق لعمليات الدفاع المدني والأمن على مدار 24 ساعة

مكة المكرمة - الجزيرة:

استنفرت أمانة العاصمة المقدسة طاقاتها التشغيلية في مختلف المجالات وذلك لتهيئة الظروف المناسبة لحجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات لهم خلال تواجدهم بالمشاعر المقدسة ، ووضعت الأمانة خطة محكمة تحسباً لمواجهة الحالات الطارئة والخاصة بالخدمات البلدية بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. شملت الخطة عدداً من التدابير الوقائية فيما يتعلق بالدفاع المدني والإخلاء الطبي وتشغيل مجمع الطوارئ وخطة تشغيل جسر الجمرات ومتابعة أوضاع مخيمات الحجاج بالتعاون مع وزارة الحج .

أوضح ذلك معالى أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، وقال: إنه تم تخصيص وحدة للطوارئ وعدد من الفرق للمساندة مزودة بالأفراد والمعدات اللازمة.

وقد تم تكليف عدد من ضباط الاتصال كممثلين للأمانة ومتواجدين على مدار ( 24 ) ساعة بفرق عمليات الدفاع المدني ومركز القيادة والسيطرة بالأمن العام للتنسيق عند حدوث حالات الطوارئ وتم تحديد عدد من المواقع للإسناد.

كما خصصت الأمانة سيارات إسعاف مجهزة بجميع لوازمها وسائقيها لأقسام الشرط ووحدات تحقيق حوادث الحج وقوة أمن الحرم والمراكز الصحية والمستشفيات والأمن العام وتخصيص برادات كبيرة لنقل الموتى تم تسليمها لمراكز إسناد الدفاع المدني ليقافها بدقم الوبر والمعيصم.

كما تم إيجاد عدد من مراكز الإسناد لدعم الخدمات المختلفة، وهي: مركز إسناد البيعة ومركز إسناد دقم الوبر ومركز إسناد المعيصم (أ) ومركز إسناد المعيصم (ب) وتقوم مراكز الإسناد بالمشاعر المقدسة بالمساندة والدعم لمراكز الخدمات ووحدات الذبح في حال استدعى الأمر للمساندة والدعم للخدمات البلدية المختلفة.

واختتم معالى أمين العاصمة المقدسة حديثه مشيراً إلى أن الأمانة حريصة كل الحرص على تحقيق أعلى مستوى من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مختلف المجالات وذلك انطلاقاً من اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وراحة وطمأنينة ضيوف الرحمن.

 
موضوعات أخرى