Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

محاضرة لشركة سيمنيس الألمانية حول مشروع مترو الرياض

الجزيرة - عبدالله أبا الجيش:

بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي، أقامت شركة سيمينس Siemens الألمانية صباح أمس عرضاً وثائقياً ومع الشرح التفصيلي، لمشروع القطار المزمع تشييده في مدينة الرياض، وذلك في مقر سفارة خادم الحرمين الشريفين في مدينة برلين.

وبدأ العرض بكلمة لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي، رحّب فيها بممثلي الشركة مبرزاً أهم أهداف هذا المشروع الضخم والذي يعتبر من أكبر مشاريع بناء القطارات في العالم.

وأوضح معاليه أن مشروع مترو الرياض يُعَد قفزة هائلة في بناء مدينة حضارية متقدمة روعي فيه اختيار الشركات الكبرى الألمانية التي تمتاز بالخبرة العالية والتجربة الكبيرة والجودة العالية في تنفيذ المشاريع، مؤكداً على أنّ هذا المشروع الحيوي أصبح ضرورة ملحّة لفك الاختناق والاكتظاظ الذي تعيشه العاصمة.

بعد ذلك عرض السيد Hannes Hohn نائب رئيس شركة سيمينس فيلماً وثائقياً عن خطة بناء مشروع قطار الرياض مع الشرح المفصّل لكل الخطوط والمواقع المستهدفة لبدء المشروع منها .

ثم بدأ السيد Florian Schreiber كبير مديري شركة سيمينس عرضاً آخر تحدث فيه عن التقنية المستخدمة في القطارات في الرياض، حيث أوضح أنه استخدم في قطار الرياض تقنية عالية جداً تفوق التقنيات المستخدمة في أكبر المدن في العالم على قدر عالٍ جداً من الكفاءة، مبيناً أن شركة سيمينس ستقوم بعملية التشغيل الآلي والتقني في كافة القطارات المزمع إقامتها ولمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر سنوات.

وأشار إلى أن هناك ستة مسارات لقطار الرياض، تشمل كلّ المناطق الحيوية في الرياض ويسير القطار بمسافة 176كم داخل مدينة الرياض، وروعي في تصميم القطارات احترام الخصوصية الإسلامية والعادات المتعارف عليها في المملكة، حيث يأتي خصصت أماكن للعوائل والعزّاب والسيدات، بالإضافة إلى الدرجة الأولى والضيافة. واستعرض في نهاية عرضه الشركات التي سوف تشترك في بناء هذا المشروع الضخم، وهي شركة المقالون Ccc وشركة Bechtel وشركة المباني وشركة Aecom ، بالإضافة لشركة سيمينس.

وفي نهاية العرض تم طرح الأسئلة والاستفسارت من قبل الحضور.

حضر العرض جميع الملاحق التابعين للسفارة وعدد من أعضاء السفارة.

 
موضوعات أخرى