Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

جاهزية مهابط الطيران العمودي بمستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة

د. هتان: إجراء عدد من الفرضيات لرفع درجة الاستعداد

د. هتان: إجراء عدد من الفرضيات لرفع درجة الاستعداد

المشاعر المقدسة - أحمد القرني:

تواصل إدارة الطوارئ والأزمات بالشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة تكثيف استعداداتها لموسم حج هذا العام ويأتي ذلك انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- لكل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن وتسخير كافة الإمكانات لهم لأداء فريضتهم بكل يسر وراحة.

وأوضح الدكتور هتان محمد بوجان مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة بأن إدارة الطوارئ والأزمات قد قامت بالتنسيق مع جميع مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة لمواجهة حالات الطوارئ والكوارث والتزود بخطط الإخلاء الطبي، حيث قد تم المرور على جميع تلك المستشفيات للوقوف على جاهزيتها وإلمام جميع العاملين بها على تطبيق خطة الطوارئ والإخلاء الطبي والمهام المناطة بهم كلّ فيما يخصه.

وأشار الدكتور هتان بأنه تم إجراء عدد من الفرضيات (الداخلية والخارجية) للوقوف على طبيعة الأداء ولرفع درجة الاستعداد لدى العاملين وبمشاركة مع الجهات الحكومية الأخرى المعنية في تنفيذ تلك الفرضيات للتدريب والمشاركة في إدارة الحدث في مناطقه.

مبيناً بأنه جرى التنسيق ما بين مراكز الإيواء ومستشفيات العاصمة والمشاعر المقدسة لتحديد الفرق الميدانية المشاركة في تلك المراكز إذا ما دعت الحاجة لتشغيلها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتجهيز تلك المراكز بالقوى العاملة والأثاث والأدوية والملزمة والأجهزة الطبية.

وأكد الدكتور هتان جاهزية مهابط الطيران العمودي بمستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة منذ وقت مبكر، حيث جرى تشكيل لجنة للتأكد من صلاحية تلك المهابط لتلافي أي معوقات تحد من مقدرة الهبوط والإقلاع في مهابط الطائرات بمستشفى النور التخصصي ومستشفى حراء العام ومستشفى عرفات العام، حيث تمت تجربتها مع الجهات الحكومية وذلك للوقوف على جاهزيتها وتمت ولله الحمد بالنجاح.

 
موضوعات أخرى