Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

البريد السعودي يقدم نقاطاً متنقلة لاستلام الطرود من الحجاج

منى - الجزيرة:

تواصل مؤسسة البريد السعودي تقديم خدماتها لحجاج ضيوف الرحمن من خلال مكاتبها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. وقد شهد الأسبوع الأول من شهر الحج إقبال الحجاج على خدمة إرسال الطرود إلى بلدانهم التي تتيحها المؤسسة بأسعار مناسبة؛ ما يخفف على الحاج التنقل بأمتعته ومراسلة ذويه خلال وجوده في المملكة.

وشهدت الأيام الأولى إقبال الحجاج الباكستانيين والمغاربة والعراقيين وحجاج الدول الأوروبية على الخدمة، كما حرصت المؤسسة على تسهيلها للحجاج من خلال نشر عدد من النقاط المتحركة لاستلام الطرود في الأماكن القريبة من وجودهم، أو من خلال التنسيق مع بعثات الحج في مقار سكنهم.

كما تقدم مكاتب البريد خدمة الهدي والأضاحي للحجاج والمقيمين، بالتعاون مع بنك التنمية الإسلامي، المحدد سعرها هذا العام بـ490 ريالاً.

وقد استفاد من خدمات البريد حتى الآن أكثر من 20 ألف حاج، ويُتوقع تضاعف هذا الرقم خلال الأيام القادمة.

وتحرص المؤسسة على تقديم خدماتها لجميع الجهات الحكومية المشاركة في أعمال الحج؛ إذ تجاوز عدد الرسائل التي تم توزيعها في مكة المكرمة للجهات الحكومية أكثر من 10 آلاف رسالة في الأيام الأولى من الشهر.

وتحرص مؤسسة البريد كل عام على طباعة خرائط مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وتوزيعها على الحجاج والمشاركين في أعمال الحج لتسهيل استدلالهم على المواقع وتسهيل تنقلاتهم.