Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

قال: لنا «الملاعب» ولغيرنا «المكاتب».. ونتحدى القرارات بالبطولات.. أمين عام الهلال:

استندنا على كافة المعطيات في الاستئناف ضد الانضباط

استندنا على كافة المعطيات في الاستئناف ضد الانضباط

كتب - فيصل المرشدي:

أكد أمين عام نادي الهلال سامي بو خضير أن إدارة ناديه استغلت كافة المعطيات التي ظهرت في قضية ناديهم ضد عقوبة لجنة الانضباط, مبيناً بأنهم ذكروا جميع المعطيات في مذكرة الاستئناف التي تم رفعها.

وقال : نحن نسير وفق اللوائح والأنظمة التي من شأنها أن تخول لنا الاستئناف بشكل نظامي وقانوني, وكل ما أفادنا في استئنافنا ضد هذه العقوبة استخدمناه في الطعن في هذا القرار.

وأوضح بو خضير بأن توقيت إصدار قرار لجنة الانضباط كان غريباً, لصدوره قبل انتهاء الدوام الرسمي بساعات قليلة, مشيراً الى أن خروج رئيس اللجنة إعلامياً وإعلانه للعقوبة قبل إصدارها بشكل نهائي يعد مخالفة قانونية استندوا عليها في استئنافئهم لدى لجنة الاستئناف.

وتابع : أتمنى من لجنة الانضباط أو الاتحاد السعودي بشكل عام أن يحددوا لنا التعاريف أو الأمثلة للعنصرية والإساءات في المدرجات كي تكون واضحة للجميع، وكذلك عقد ورشات العمل لمندوبي الأندية والإعلام وتكون منقولة بشكل مباشر للجماهير, فالهدف هنا التوعية وليس فقط فرض العقوبات .. مضيفا: أعتقد لو استمرت هذه الطريقة من لجنة الانضباط ستكون أكثر من ثلثي مباريات الدوري السعودي بلا جمهور.

وعن صمت الإدارة الهلالية تجاه مايتعرض له النادي من استهداف وغيره قال: نحن في سياستنا الإعلامية نود التركيز على داخل الملعب فقط على الرغم من محاولة البعض لجرّنا الى خارج الملعب بأمور هامشية أو جدلية تشغل تفكيرنا عن الفريق, سياستنا تحتم علينا التركيز على اللعب فقط وعدم الإكثار من الكلام , ولن نتبع أسلوب البيانات والتعليق على جميع الأحداث».

وعن بيانهم الذي نشروه قال: نحن نشرنا بياناً ثم سكتنا فترة طويلة كي يأخذ البيان تأثيره, ثم خرج الأمير عبدالرحمن بن مساعد تلفزيونياً وأوضح جميع النقاط في البيان وأضاف عليها أيضاً, والآن جاء دور الاستئناف وسنصمت حتى نرى النتيجة, مشيرا إلى : نحن لم نوضح في البيان الذي نشرناه تفاصيل الإساءات التي تعرض لها الهلال لكيلا يتم تأصيلها لدى جميع الجماهير.

وواصل يقول : أقوى عقوبات الانضباط على مر التاريخ صدرت بحقنا في الهلال, ولكن في النهاية نخرج ببطولة أو بطولتين كل الموسم.

وعن تصريح مسؤولي الجوازات بشأن مرحلة التصحيح الثانية التي ستقوم بها الجوازات والتي هددت العاملين بالأندية من مدربين ولاعبين وغيرهم قال:» بما أنني عضو عام في الجمعية العمومية فقد طالبت اتحاد القدم بتسهيل إجراءات الأندية مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومكتب العمل وذلك لتسهيل نقل كفالات اللاعبين، وللأسف لا أستطيع تحديد شيء مهم وهو هل الأندية منشآت حكومية أم منشآت خاصة.

 
موضوعات أخرى