Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

مدرب فنزويلا يؤجل حسم مستقبله مع الفريق حتى تهدأ أعصابه

أكد المدرب سيزار فارياس المدير الفني للمنتخب الفنزويلي لكرة القدم أنه سيحتاج لبعض الوقت من أجل التفكير في مستقبله مع الفريق بعد ما فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأهدر المنتخب الفنزويلي الأمل المتبقي له في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال بعد ما تعادل 1/1 مع ضيفه منتخب باراجواي مساء الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات. وقال فارياس «سيأتي الوقت المناسب للتفكير في هذا الأمر (الاستمرار مع الفريق) لأن دراسة هذه الأمور لا يجب أن تأتي هذه القرارات عندما يكون الشخص غاضباً أو مهموما. وبعدها، يمكن من خلال الهدوء والتروي اتخاذ القرارات الحاسمة».

وحرم التعادل مع باراجواي المنتخب الفنزويلي من الفرصة الأخيرة لبلوغ النهائيات ليظل هو الفريق الوحيد من قارة أمريكا الجنوبية الذي لم يتأهل حتى الآن لبطولات كأس العالم. واعترف فارياس بأنه شعر «بالحزن ولكنه خرج من التصفيات مرفوع الرأس». وقضى المنتخب الفنزويلي نحو 60 بالمائة من فترة التصفيات في المراكز المؤهلة للنهائيات ولكنه تراجع للمراكز غير المؤهلة خلال المراحل الأخيرة من التصفيات.

وقال فارياس إن فريقه لن يبحث عن الأعذار لتبرير فشله في التأهل للنهائيات ولكنه أشار إلى معاناة الفريق من كثرة الإصابات إضافة لجدول التصفيات الذي لم يكن مناسبا لفريقه مشيرا إلى أنه أشار منذ 2011 إلى سوء جدول التصفيات بالنسبة لفريقه.

 
موضوعات أخرى