Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

فيما حشدت كافة إمكاناتها ليوم عرفة

موبايلي تمرر الملايين من حزم البيانات والمكالمات يوم التروية

الجزيرة - الرياض:

سجلت شبكة موبايلي نمواً ملحوظاً في حركة حزم البيانات ونجحت في تمرير ملايين المكالمات الصوتية المحلية والدولية خلال اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، قبل يوم واحد من توجه الحجاج إلى صعيد عرفات، محققةً بذلك نجاحاً يضاف إلى رصيدها التشغيلي خلال مواسم الحج المنصرمة.

وقالت موبايلي إن شبكتها سجلت زيادة في المكالمات الصوتية سواء على صعيد المكالمات المحلية أو الدولية، ونجحت الشركة في تمرير جميع المكالمات بسهولة ويسر من خلال المقسمات السبع الرئيسية التي وفرتها في مكة والمشاعر المقدسة منها مقسمان دولييان بسعات كبيرة لتمرير جميع مكالمات الحجاج الدولية إلى كل بلدان العالم.

وأوضحت موبايلي أن النجاح الذي حققته الشركة في يوم التروية يعود بعد فضل الله وتوفيقه إلى التقنيات المتطورة والتوسعات التي أحدثتها موبايلي على شبكاتها قبل موسم الحج لاستيعاب أكبر عدد من المستخدمين في وقت واحد.

و في ذات السياق أكدت موبايلي على تكثيف كافة جهودها وحشد كل طاقاتها ليوم الحج الأكبر «يوم عرفة» مبينةً أن التقنيات المتطورة والتعزيزات التي أضافتها الشركة على شبكتها خلال حج هذا العام بالإضافة إلى ربط كافة أبراجها الثابتة والمتحركة بشبكة الألياف البصرية ستساهم بشكل كبير في استيعاب ملايين المكالمات بكل يسر وسهولة وتستند موبايلي على خبرتها العريضة لتكرار النجاح الملحوظ والتي حققته الشركة في مواسم الحج السابقة.

وعلى صعيد آخر واصلت شبكة الإنترنت اللا سلكي عبر تقنية (الواي فاي) التي تقدمها الشركة مجاناً لحجاج بيت الله نجاحها وسط إقبال متزايد من قِبل العاملين في الحج سواء الجهات الحكومية أو الجهات الخدمية المحلية والدولية وكذلك الإعلاميين، حيث تهدف موبايلي من مواصلة تقديم هذه الخدمة بشكل مجاني إلى تعزيز برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية، بالإضافة إلى حرصها على عكس الصورة الإيجابية للمملكة لدى كافة البعثات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن رعاية «موبايلي» لحملة (الحج عبادة وسلوك حضاري) كشريك إستراتيجي قد عزز ذلك من ريادتها في مجال المسؤولية الاجتماعية، والذي تؤمن الشركة بأنه واجب ديني ووطني، فكانت مساهمتها جزءاً من النجاح الذي تحققه الحملة.

الجدير بالذكر أن عدد الأبراج التي وفرتها موبايلي في كل من مكة والمدينة هذا العام يصل عددها إلى قرابة الخمسمائة برج وتتميز بتغطية شاملة في كل من المشاعر المقدسة ومكة والمدينة. وقامت بربط هذه الأبراج الثابتة والمتحركة بشبكة ألياف بصرية ساهمت بشكل كبير في تمرير مكالمات حجاج بيت الله سواء داخل المملكة أو خارجها بكل يسر وسهولة وبجودة.. وكذلك فإن موبايلي قامت بتغطية جميع أدوار جسر الجمرات ومحطات قطار المشاعر وتسعى من خلال ذلك إلى أن تبقي جميع حجاج بيت الله متصلين بمنظومة متكاملة قادرة على ربطهم مع ذويهم في أي مكان في العالم.

 
موضوعات أخرى