Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

من خلال مبادرتها بمشروع «الرائدة الريفية»

جمعية الجنوب النسائية الخيرية بأبها تفوز بجائزة الأميرة صيتة في فرعها الأول

أبها - عبدالله الهاجري:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الرئيس الفخري لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، كرم سمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عضو مجلس الأمناء مؤخراً الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى، التي حملت عنوان «التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب من الجنسين من ذوي الدخول المنخفضة»، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

وقد حققت جمعية الجنوب النسائية الخيرية بأبها الجائزة في فرعها الأول, من خلال مبادرتها بتقديم «مشروع الرائدة الريفية». وأوضحت الأمين العام للجمعية منى البريك أن المشروع يُعدّ من المشاريع الكبيرة التي نفذتها الجمعية، وهو الأول على مستوى المملكة بدعم ومساندة من رئيسة الجمعية سمو الأميرة نورة بنت سعود بن عبد الرحمن. مضيفة بأن المشروع ساعد الجمعية في تلمس احتياجات المرأة والأسر السعودية في المناطق النائية؛ إذ تم افتتاح مراكز صحية وسفلتة طرق وإدخال خدمات هاتف في بعض القرى وفتح مدارس لمحو الأمية ومدارس تعليم عام, إضافة إلى التحاق العديد من أفراد الأسر المحتاجة من المعاقين بمركز المعاقين التابع للجمعية, هذا عدا التبرعات التي قُدمت للأيتام ومساعدة بعض الأسر في تحسين دخلها.

وأوضحت البريك أن المشروع قام على تدريب أكثر من 350 رائدة ريفية على العديد من المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية, وجعل ذلك الرائدة الريفية حلقة وصل بين المجتمع النسائي في القرى البعيدة والجمعية, وأوضحت أن هذا المشروع من أهم المشاريع التي تعمل على تثقيف المرأة في المناطق النائية، وأنه تم تنفيذ برامج استغرقت 6 أشهر تبعاً للاحتياج، وقامت الجمعية بإرسال فريق عمل لإتمام تنفيذه, والتأكد من نتائجه واستفادة المجتمع المحلي منها.

وأضافت: لقد حرصنا على أن يسعى المشروع لتأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي بجميع صوره، وترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي, وتعزيز قيمه النبيلة، وتحفيز الهيئات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي, إضافة إلى إبراز دور المرأة وإسهاماتها المشرفة والإيجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية.

 
موضوعات أخرى