Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

أمانة منطقة القصيم تحاصر بقايا الأضاحي بـ(6) نقاط وحملة توعية

أمانة منطقة القصيم تحاصر بقايا الأضاحي بـ(6) نقاط وحملة توعية

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

بدأت أمانة منطقة القصيم بتوزيع أكثر من 100 ألف كيس مخصصة لجمع بقايا الأضاحي تَمَّ تصنيعها بمواصفات خاصة لضمان منع التسربات وإنبعاث الروائح من باقي الأضاحي خلال أيام العيد، بالإضافة إلى تخصيص أكثر من 64 نقطة لجمع بقايا الأضاحي وزعت بشكل متوازن على خريطة بريدة الحضرية وذلك ضمن برنامج (أضاحي) السادس الذي تطلقه أمانة القصيم سنويًّا بالتزامن مع موسم الأضاحي.

ووفقًا للمهندس مزيد المزيد، مدير عام إدارة النظافة بأمانة المنطقة فقد خصصت الأمانة خلال أيام العيد أكثر من 100 عامل و150 آلية ومعدة تباشر أعمالها من أول ساعات الصباح ليوم العيد الأول وعلى مدار الساعة، وفق خطة عمل مرسومة بدقة للمحافظة على أعمال النظافة خلال أيام العيد بكافة الأحياء والمواقع.

وأشار المهندس المزيد إلى أنَّه بالإضافة إلى الأكياس المخصصة لجمع بقايا الأضاحي فقد نفذت الأمانة أيْضًا أكياسًا مخصصة للإهداء من لحوم الأضاحي بمقاسات مناسبة، موضحًا أن عمليات التوزيع التي دشنّها أمين المنطقة المهندس صالح الأحمد، تتم داخل الأحياء عبر فرق توزيع ميدانية مدعمة بطاقم رقابي بالإضافة إلى أكثر من 50 نقطة توزيع في الأسواق العامَّة ولدى الإشارات المرورية.

ويمتد برنامج أضاحي ما بين الجانب الخدمي والتوعوي، حيث أشار الأستاذ عبد العزيز المهوس، مدير إدارة خدمة المجتمع بألأمانة إلى أن البرنامج يعنى بالجانب التوعوي عبر عدَّة وسائل، موضحًا أنّه تَمَّ توزيع أكثر من 100 ألف بروشور توعوي تقدم معلومات حول طرق شراء ونقل وذبح الأضحية بالإضافة إلى الطرق الصحيحة للتخلص من نفاياتها، بالإضافة إلى تنفيذ ما يقارب 40 لوحة توعوية بالطرق العامَّة وعلى الجسور تقدم مواد توعوية مختلفة. وأشار المهوس إلى أنّه وضمن البرنامج التوعوي تَمَّ تنفيذ معرض داخل مدينة الأنعام مدعم بخدمات الضيافة لخدمة وتوعية زوار مدينة الأنعام خلال الموسم.

 
موضوعات أخرى