Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

خلال أيام عيد الأضحى المبارك

أمانة الرياض تهيئ الحدائق والمنتزهات لسكان الرياض وزوارها

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:

تستقطب مدينة الرياض خلال أيام عيد الأضحى المبارك آلاف الزوار من خلال الحدائق والمنتزهات التي جهزتها أمانة منطقة الرياض، ويأتي افتتاح منتزه الملك عبدالله بالملز إضافة جديدة لمعالم مدينة الرياض ليحتضن هذا المنتزه الزوار، كما تشارك مراكز التسويق والمحلات التجارية من خلال مساهمتها وتعاونها مع أمانة منطقة الرياض في إيجاد فعاليات تمكن الجميع بالفرحة بالعيد وقضاء أجمل وأحلى الأوقات، وتمشياً مع توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل اتخذت الإدارة العامة للحدائق والمنتزهات وعمارة البيئة كافة استعداداتها لمناسبة عيد الأضحى المبارك لتفتح هذه المرافق والمنتزهات وتساهم في استقبال الزوار.

«الجزيرة» من جانبها حرصت على إظهار وإبراز تلك المرافق والمنتزهات ليتمكن الجميع من التسوق عليها وقضاء أجمل وأحلى الأوقات فيها.. وفيما يلي هذه المرافق والمنتزهات:

منتزه الملك عبدالله

الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت (للعوائل) الاثنين والأربعاء (للشباب) تفتح أبوابه استقبالاً للزوار من الرابعة عصراً حتى الحادية عشرة مساء مع فعالية النافورة التفاعلية.

الساحات البلدية

تستقبل الساحات البلدية زوارها من فئة الشباب من خلال الملاعب والمسطحات الخضراء يومياً في أكثر من 50 موقعاً متوزعة في أرجاء مدينة الرياض.

الحدائق العامة

تمت تهيئة مجموعة من الحدائق وملاعب الأطفال لاستقبال الزوار يومياً ومنها على سبيل المثال لا الحصر: الهدى، الضحى، محمد بن القاسم بالروابي، العقيق، المنار، الشعيب، الياسمين، الأريج، الخالدية، المناخ، المنصورة.

المتنزهات

مجموعة من المتنزهات الكبيرة التي تحتوي تفاصيل متعددة وعناصر لطاقة أفراد الأسرة ومنها: الروضة، عكاظ، حديقة الحيوانات بالرياض، النهضة وغيرها.

ممرات المشاة

قامت الأمانة بتهيئة العديد من ممرات المشاة المستقلة وكذلك التي حول الحدائق بالإضافة للممرات الكبيرة ومنها:

ممر مشاة شارع التحلية، ممرات مشاة طريق الملك عبدالله، ممرات مشاة طريق الأمير سلطان بن سلمان.

 
موضوعات أخرى