Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

بثلاثة مسارات ومواقف وأرصفة واسعة للمشاة

بلدية الخبر تفتتح نفق طريق الملك عبدالله مع تقاطع شارع مكة

بلدية الخبر تفتتح نفق طريق الملك عبدالله مع تقاطع شارع مكة

الخبر - حسن العمري:

افتتحت بلدية محافظة الخبر، طريق الخدمة الموازي لنفق طريق الملك عبد الله مع تقاطع شارع مكة في الخبر، وذلك في الاتجاه الواقع من الغرب إلى الشرق للقادم لمدينة الخبر.

ويشمل الطريق ثلاثة مسارات ومواقف جانبية وأرصفة واسعة للمشاة، بالإضافة إلى الإنارة والتجميل. كما تَمَّ إنهاء تركيب جميع اللوحات الإرشاديَّة الواقعة على امتداد طريقي الخدمة والنفق، وبذلك تكون كافة الأعمال بالمشروع انتهت بعد استكمال جميع الأعمال اللازمة.

وكانت بلدية الخبر قد دشنت نفق طريق الملك عبد الله مع تقاطعه في شارع مكة قبل نحو عام بطول يبلغ ألف متر، ويضم أربعة مسارات لكل اتجاه وبتكلفة تزيد على 191 مليون ريال، كما يضم طريقًا الخدمة أيْضًا أربعة مسارات بالاتجاه الواقع من الغرب إلى الشرق وثلاثة مسارات بالاتجاه الآخر ومواقف طولية للسيَّارات، كما تمَّت زراعة الجزيرة الوسطى للطريق بالنخيل والنجيل الصناعي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه البلدية العمل على تنفيذ تقاطع طريق الملك عبد الله، مع تقاطع طريق الملك عبد العزيز الذي يحتوي على جسر ممتد على طريق الملك عبد العزيز كمرحلة أولى، ونفق يمتد على طريق الملك عبد الله بطول 935 مترًا، وبثلاثة مسارات رئيسة، يعلوه دوار لتسهيل حركة التقاطع وجعلها حرة، وجسر أعلى الدوار باتجاه طريق الملك عبد العزيز بطول 700 متر، يتَضمَّن مسارين لكل اتجاه، بتكلفة تبلغ 257 مليونًا.

وأشار رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام الملا، إلى أن مشروع تقاطع طريق الملك عبد الله مع شارع الملك عبد العزيز يُتوقَّع أن يستمر العمل فيه قرابة عام بعد ونصف. وأنه في حال إنجازه سيُسهم في تسهيل حركة المرور للقادم من الظهران، إلى الكورنيش دون أيّ توقف، علمًا بأن هناك دراسات لإنشاء ثلاثة جسور جديدة بمحافظة الخبر لجعل غالبية شوارعها الرئيسة حرة.

 
موضوعات أخرى