Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

ضخ 250 ألف متر مكعب من المياه في مشعر منى يوم التروية

ضخ 250 ألف متر مكعب من المياه في مشعر منى يوم التروية

الجزيرة - سلطان المواش:

أكدت شركة المياه الوطنية أن كمية المياه التي ضختها يوم أمس في مشعر منى بلغت أكثر من (250) ألف متر مكعب عبر شبكاتها العامة.

وأوضح مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله بن أحمد حسنين في تصريح صحفي أن المياه تصل عبر الشبكات إلى المشارب ودورات المياه والخزانات بإشراف ومتابعة عدد من المهندسين والمراقبين من منسوبي الشركة في مناطق العمل بمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي مشعر «منى» وشبكات إطفاء الحريق.

وقال المهندس عبدالله حسنين: إن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بالسيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية اللازمة ومعدات الصيانة والتشغيل تعمل إلى جانب غرفة التحكم المركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة لتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو الانكسارات في الخطوط سواء ما يخص المياه أو الصرف الصحي، مشيراً إلى أنه لم تسجل ولله الحمد أي انقطاعات أو انكسارات.

وبيّن المهندس حسنين أنه تم إنشاء وتجهيز مركز الاتصال وخدمة العملاء وذلك لاستقبال البلاغات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيراً إلى أن مركز الاتصال وخدمة العملاء تلقى حتى الآن اكثر من (280) بلاغًا والتي يتم استقبلها عبر الرقم المجاني الموحد الخاص بالشركة (8004411110) ورقم الطوارئ (939).

وأشار مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف إلى أن بلاغات الانكسارات والطفوحات التي تتعامل الشركة معها سواءً بشكل مباشر أو عبر الاتصال اللاسلكي أو عن طريق جهاز العمليات المشتركة أو من قبل مندوبي الشركة في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج يتم التعامل معها من قبل فرق الصيانة الميدانية المختصة ومعالجتها في أسرع وقت ممكن، مضيفاً أنه يوجد في مشعر منى نحو (11) فرقة ميدانية من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة بمجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه الخدمات البيئية على مدار الساعة.

وأبان مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله حسنين أن الشركة قامت بتأمين مختبرات متنقلة تجوب مناطق المشاعر المقدسة لإجراء التحاليل اللازمة للمياه في الخزانات والشبكات العامة للتأكد من خلوها من أي ملوثات، مؤكداً أنه لم تسجل أي حالات لتلوث للمياه ولله الحمد.