Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

تفقد الخدمات الطبية للقطاعات الحكومية بمنى

وزير الصحة: أبواب مستودعات الأدوية مفتوحة لجميع القطاعات الصحية

منى - أحمد القرني:

قام وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس بزيارة تفقدية للقطاعات الصحية الحكومية المشاركة في تقديم الخدمات الصحية في موسم الحج.

وتفقد د.الربيعة مقرات الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والشؤون الصحية بالحرس الوطني ومستشفى قوى الأمن الجديد، وإطلع على سير العمل والاستعدادات المقدمة لضيوف الرحمن.

كما اطلع خلال زيارته على التجهيزات الطبية والقوى العاملة التي تم توفيرها في الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والإخلاء الطبي الجوي التابع لها، والشؤون الصحية بالحرس الوطني ومستشفى قوى الأمن الجديد حيث تجول في الأقسام واطلع على الخدمات التي تقدمها هذه القطاعات الصحية للحجاج.

وأكد د. الربيعة على أهمية التكامل والتناغم بين كافة القطاعات الصحية لتوفير الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، مشيداً بتضافر جهود كافة هذه القطاعات وتكامل استعداداها لتوفير الرعاية الصحية لضيوف الرحمن.

وقال: إن توفير الخدمات الصحية للحجاج يأتي على رأس اهتمامات الدولة – وفقها الله- منوهاً بما شاهده من انجازات وتجهيزات مما يساعد على تحقيق نجاحات صحية لافتاً إلى أن خطة الحج الصحية تعتبر منظومة متكاملة من الجهود والخدمات التي يشارك فيها الجميع.

وبيّن أن جميع مخازن الأدوية والمعدات الطبية ملك لجميع القطاعات الصحية ونحن على اتم الاستعداد لتزويدهم بالقوى العاملة والأدوية وكل ما يخدم الحاج طبياً، مشيراً إلى أهمية توحيد جهود جميع القطاعات الصحية المشاركة في الحج وتضافرها لضمان تقديم رعاية صحية متكاملة وخدمات صحية متناسقة لحجاج بيت الله الحرام وذلك تماشياً مع توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - التي تؤكد دائماً على بذل كافة الجهود وتسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.

كما أكد على أن القطاع الخاص حريص على التواجد في خدمة ضيوف الرحمن ولكن تمركز وزارة الصحة من سنوات طويلة جعل الصحة بالواجهة بما تملك من خبرات وتجهيزات طبية عالية موضحاً أن القطاع الخاص على أتم الاستعداد بالمشاركة إذا دعت الحاجة.

ورافق وزير الصحة خلال الجولة معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي ومعالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور محمد خشيم وعدد من مسؤولي الوزارة ورؤساء لجان الحج بوزارة الصحة.