Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

وزير النقل يتفقد مركز تفتيش المركبات بالبهيتة

الطائف - الجزيرة:

تفقد وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس مركز تفتيش المركبات بالبهيتة بطريق مكة المكرمة السيل الكبير.

واطّلع خلال الجولة على التجهيزات التي تم اتخاذها في مركز الفرز بالبهيتة من تعدد في المسارات والمداخل والمخارج والحركة الترددية وأعمال الإنشاءات ووسائل السلامة واللوحات الإرشادية والتحذيرية.

وأوضح الصريصري أن الجولة تأتي ضمن الجولات التفقدية التي يقوم بها لنقاط الفرز الموصلة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة للاطمئنان على استعدادات الوزارة وتفقد انسيابية الحركة المرورية من أجل القيام بواجبها أسوة ببقية الوزارات الأخرى. وأفاد الصريصري أن توجيهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - تقضي بأن تكون جميع المرافق على أهبة الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. وعدّ وزير النقل مركز تفتيش المركبات بالبهيتة نواة لمدينة متكاملة للفرز في المستقبل القريب بإذن الله تعالي، مشيداً بما رآه في المركز من طرق مكملة وطرق بديلة تضم 17 مساراً روعي فيها تنفيذ مدخل للداخل والخارج وطريق للعودة والالتفاف وتنفيذ منطقة حجز للسيارات المخالفة تتضمن وسائل للسلامة ولوحات إرشادية وخطوطًا مرورية وإشارات تحذيرية.

وقال: إن وزارة النقل تعمل ضمن منظومة الوزارات التي تسند إليها أعمال الحج في نقاط الفرز، وأن مركز تفتيش المركبات بالبهيتة بطريق مكة المكرمة السيل من المراكز الحيوية التي يمر بها حجاج الداخل، وما لوحظ اليوم في حركة السيارات بأنها سلسلة ومنعدمة الارتداد.

وأشار إلى أن وزارة النقل عملت على إنهاء مشروعاتها في المشاعر المقدسة خلال السنوات الماضية وهذا العام تمت صيانة كامل الطرق بالإضافة إلى الإنارة وإعادة التأهيل وأصبحت مكتملة.

وأكد أن الوزارة سخّرت كل إمكاناتها لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، سائلاً الله تعالى أن يتقبل من حجاج بيت الحرام حجهم وأن يعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين مغفوراً لهم.