Tuesday 15/10/2013 Issue 14992 الثلاثاء 10 ذو الحجة 1434 العدد

التقوا نائب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام

مندوبو وسائل الإعلام الدولية في الحج يزورون معرض المسجد الحرام

عرفات - الجزيرة:

نظَّمت وكالة وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي زيارة لفرق ومندوبي وسائل الإعلام الدولية المشاركة في تغطية موسم حج هذا العام 1434هـ للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمكة المكرمة، واطلعوا على ما قدمته وتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من مشاريع تطويرية لمكة المكرمة، وتوسعة للمسجد الحرام والمطاف, إلى جانب ما تقدمه من خدمات وتسهيلات للحجاج والمعتمرين.

والتقت الوفود الإعلامية نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد الخزيم، يرافقهم وكيل الوزارة للإعلام الخارجي الدكتور عبد العزيز بن صالح بن سلمة، وبحضور المدير العام للإعلام الخارجي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سعود بن صالح كاتب. وتم خلال اللقاء استعراض ما تقوم به الرئاسة ووزارة الثقافة والإعلام من جهود، تهدف إلى تعريف المسلمين في كل مكان بما تقوم به المملكة من جهود في إطار توسعة المسجد الحرام وتوسعه المطاف وتقديم جميع الخدمات والتسهيلات للحجاج والزوار والمعتمرين. كما تم التباحث حول سبل تطوير التعاون الوثيق بين الرئاسة ووزارة الثقافة والإعلام فيما يتعلق بزيارات الوفود والفرق الإعلامية للمسجد الحرام؛ وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بينهما مؤخراً. إثر ذلك تجولت الفرق والمندوبون في معرض المسجد الحرام الذي يشتمل على مجسمات وصور لمراحل التطوير التي شهدها المسجد الحرام في هذا العهد الزاهر، والتوسعة المباركة في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - واستمعوا لشرح وافٍ من مدير المشاريع والدراسات برئاسة الحرمين الشريفين المهندس عبد المحسن بن حميد، الذي بيّن لهم تفاصيل أعمال التوسعة والخدمات التي تقدم لفئات الحجاج من كبار السن والمعاقين، وإمكانية تظليل ساحات المسجد الحرام أسوة بما نُفذ بالمسجد النبوي.

وفي ختام الزيارة التقط مصورو الفرق التلفزيونية ووكالات الأنباء الدولية صوراً لمشروع توسعة المسجد الحرام وساحاته الخارجية.