Tuesday 15/10/2013 Issue 14992 الثلاثاء 10 ذو الحجة 1434 العدد

مواطنون ومقيمون يعبرون عن افتقادهم لحملات المكاتب الدعوية

المكاتب التعاونية بالمنطقة الشرقية تؤكد التزامها بعدم تنظيم رحلات الحج هذا العام

الدمام - ظافر الدوسري:

أكدت مكاتب الدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، التزامها بقرار وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف حول إيقاف حملات العمرة والحج لهذا العام بسبب أعمال التطوير بالحرم المكي, وقالوا إن الحملات المخالفة التي ضبطت لم يكن من ضمنها حملات للمكاتب، وذلك خلال الحملة التي قامت بها شرطة المنطقة الشرقية وأسفت عن ضبط 30 حملة حج وهمية وعدد 437 مخالفي أنظمة الحج منهم 241 وافد وعدد 16 ناقل لمخالفي أنظمة الحج.

وعلى الجانب الآخر أكد مواطنون افتقادهم لحملات الدعوة التي تميزت على مدى السنوات الماضية بتنظيمها وبرامجها الدعوية، حيث قال الشيخ عبدالرحمن الجغيمان، مدير مكتب جاليات الأحساء لـ»الجزيرة»: إن القرار فاجأنا في ظل وقت نجري تنسيقاتنا مع الشركات الكبرى ولمن يرغيون بالحج خاصة, لكننا نؤمن بضرورة تنظيم وتقليص الأعداد.

وأشار الى وجود اتصالات واستفسارات لمواطنين ومقيمين عن حملات الحج لهذا العام، لثقتهم بنوعية البرامج الدعوية المكثفة بدء من قبل الانطلاق وأثناء الرحلة بالطريق التي تستغل بمعلومات وتوجيهات كثيرة من خلال الدعاة المميزين.

وقال لا أتوقع أن الشركات التجارية أن تعطي هذا الجانب العناية الكبيرة مثل الجهات الدعوية.

فيما أكد الشيخ جمعة الرميحي، مدير مكتب جاليات الخبر (هداية): أن المكاتب التعاونية بينها تكاتف وتعاون في الأساس في تنظيم حملات الحج كل عام, لتكون منظمة وذات برامج نوعية, حيث تشترك 4 إلى 5 مكاتب في حملة واحدة لتنفيذ البرامج وثمرتها يانعة.

 
موضوعات أخرى