Tuesday 15/10/2013 Issue 14992 الثلاثاء 10 ذو الحجة 1434 العدد

وزير الثقافة والإعلام يتفقد مقر الوزارة في مشعر عرفات

عرفات - راشد الزهراني:

قام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة أمس بجولة تفقدية لمقر الوزارة والهيئات التابعة لها في مشعر عرفات، تابع خلالها سير خطة الوزارة في نقل شعيرة الحج لهذا العام 1434هـ، وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحليَّة والعربيَّة والعالميَّة المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج.

وفي بداية الجولة تفقد برج الوزارة وتجوَّل على الاستديوهات التلفازية والإذاعيَّة، والتقى الإعلاميين الذين يتولون نقل وقوف حجاج بيت الله الحرام على مشعر عرفات حيًا على الهواء مباشرة.

بعد ذلك زار وزير الثقافة والإعلام المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، واطلع على ما يحويه من أجهزة حاسب آلي وفاكسات ومطبوعات ومنشورات إعلاميَّة وتثقيفية وصور عن المملكة تحكي النهضة التي تعيشها في مختلف المجالات خاصة ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات وتطوير في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة بمنى ومزدلفة وعرفة. عقب ذلك تفقد الدكتور خوجة مقر وكالة الأنباء السعوديَّة، واطلع على النشاط الإخباري للوكالة وتجهيزاتها والتقنية الحديثة التي تستخدمها في نقل هذا الحدث العالمي ووقائعه وحركة الحجيج في المشاعر، ثمَّ وقف معاليه على عربات النقل الخارجي، واطلع على ما تحتويه من إمكانات تقنية حديثة.

وأثنى وزير الثقافة والإعلام خلال الجولة على الجهود التي يبذلها جميع العاملين في الوزارة والهيئات، مؤكِّدًا حرص وزارة الثقافة والإعلام على القيام بدورها في خدمة الحجيج ونقل أداء هذا النسك إعلاميًّا للعالم أجمع. وأبدي رضاه عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لجميع وسائل الإعلام المشاركة في نقل شعائر الحج وإبراز المشروعات الجبارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- مؤكِّدًا استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات للإعلاميين المشاركين في تغطية هذه المناسبة العظيمة.

رافق خلال الجولة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع ورئيس هيئة وكالة الأنباء السعوديَّة الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين وعدد من المسؤولين بالوزارة.

 
موضوعات أخرى