Tuesday 15/10/2013 Issue 14992 الثلاثاء 10 ذو الحجة 1434 العدد

وزير الصحة: دراسة لإحلال مبنى مستشفى عرفات بمبنى جديد

عرفات - أحمد القرني:

أكَّد وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة انخفاض أعداد المرضى المنومين والمراجعين في مستشفيات مشعر عرفات مقارنة بالأعوام الماضية، مبينًا أنّه بفضل من الله فإنَّ ذلك يرجع إلى سببين الأول هو تراجع عدد الحجيج إلى بنسبة 20 في المئة عن سنوات الحج السابقة والسبب الثاني هو نجاح التوعية والاشتراطات الصحيَّة والتركيز عليهم في منافذ الدخول، موضحًا أن ذلك ساعد بشكل ملحوظ في انخفاض أعداد المرضى.

وكشف عن دراسة لإحلال مبنى مستشفى عرفات العام بمبنى جديد في الأعوام القادمة لافتًا إلى أن وزارته يهمها أمن وسلامة وصحة الحجاج.

ونقل لعدد من المرضى الذين قام بزيارتهم رسالة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- التي تؤكد على الرِّعاية والعناية الطّبية وحرصه - حفظه الله- على سلامتهم وتقديم الخدمات الصحيَّة لهم بالمستوى العالي والاستماع إلى ملاحظاتهم وشكاويهم والعمل على تلافيها.

وحثّ د.الربيعة الطواقم الطّبية والفنيَّة على حسن استقبال المرضى وتقديم الخدمة الطّبية بجودة عالية.

وكان وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قد قام ظهر أمس بجولة تفقدية في كلِّ من مستشفى عرفات العام ومستشفى جبل الرحمة بعرفات؛ وذلك للوقوف على سير العمل في هذه المستشفيات والاطمئنان على ما يقدم من خدمات لضيوف الرحمن والتأكَّد من جاهزية هذه المرافق لتوفير الرِّعاية الصحيَّة لحجاج بيت الله الحرام.

حيث بدأت الزيارة بمستشفى عرفات بزيارة المرضى المنوّمين في المستشفى والمصابين في أقسام الطوارئ، كما اطلع معاليه على سير العمل في أقسام العناية الخاصَّة في المستشفى والتقى بعدد من الحجاج الذين قدَّموا شكرهم لمعاليه على الخدمات الصحيَّة المقدمة لهم.

وتوجه بعد ذلك لمستشفى جبل الرحمة حيث تفقد أقسام المستشفى ووقف على سير العمل والخدمات المقدمة للحجاج كما قام بزيارة المرضى المنومين.

وفي ذات السياق تواصل مستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحيَّة في مشعر عرفات تقديم الخدمات الصحيَّة لضيوف الرحمن واستقبال الحالات الطارئة والتعامل معها حيث أجرى مستشفى عرفات العام خلال الـ48 ساعة الماضية عمليتي منظار وأجرى عددًا من عمليات الغسيل الكلوي للحجاج.