Wednesday 16/10/2013 Issue 14993 الاربعاء 11 ذو الحجة 1434 العدد

المياه الوطنية تضخ أكثر من مليون م3 لضيوف الرحمن

المياه الوطنية تضخ أكثر من مليون م3 لضيوف الرحمن

الجزيرة - سلطان المواش:

ضخت شركة المياه الوطنية أكثر من 1.000.000 متر مكعب من المياه في شبكة المشاعر المقدسة في الفترة من 6 إلى 10 ذو الحجة، حيث استهلك ضيوف الرحمن منها أول أيام عيد الأضحى المبارك في مشعر منى (230.000) ألف متر مكعب.

وبيّنت الشركة في بيان صحفي أمس أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق الخطط المعدة مسبقاً التي وضعت منذ وقت مبكر.

وأكد المهندس عبدالله بن أحمد حسنين مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية أن ضخ المياه تم عبر الشبكات العامة ليغذي الخزانات الرئيسة ومشارب المياه وشبكات إطفاء الحرائق والأماكن الخدمية على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد من مهندسي ومراقبي منسوبي الشركة في مناطق العمل بمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي المشاعر المقدسة.

وقال: إن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بجميع الإمكانيات من السيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية اللازمة للصيانة والتشغيل تعمل بالتنسيق مع غرفة عمليات مركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة بالمشاعر المقدسة تتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو كسور في الخطوط سواء خطوط المياه أو خطوط الصرف الصحي، مؤكداً أن الفرق الميدانية والإشرافية للشركة لم تواجه أي مشكلات تذكر تجاه انقطاعات المياه.

وأبان المهندس حسنين أنه تم إنشاء وتجهيز مركز الاتصال وخدمة العملاء الرئيسة لاستقبال البلاغات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلكترونياً أو عبر الاتصال اللاسلكي أو عن طريق جهاز العمليات المشتركة أو من قبل مندوبي الشركة الموجودين في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج أو من مؤسسات الطوافة، وأشار المهندس حسنين إلى أنه يوجد في المشاعر المقدسة (25) مركزاً للتشغيل والصيانة وأكثر من (3000) موظف من الكوادر المؤهلة والمتخصصة في مجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه والمعالجة البيئية على مدار الساعة.

وأفاد أن الشركة أمنت مختبرات متنقلة تجوب مناطق المشاعر المقدسة لإجراء التحاليل اللازمة للمياه في الخزانات والشبكات العامة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام واختبارها ميدانياً، حيث إنه لم تسجل حتى الآن أي حالات لتلوث للمياه.

وأكد أن الشركة جهزت مجموعات كبيرة من دورات للمياه في مناطق المشاعر المقدسة يصل عددها لأكثر من (3300) مجموعة، فيما يصل إجمالي عدد الدورات التي تضمنتها هذه المجموعات أكثر من (70) ألف دورة مياه.