Wednesday 16/10/2013 Issue 14993 الاربعاء 11 ذو الحجة 1434 العدد

أكثر من 2600 حاج استضافتهم مدينة الحجاج الكشفية بالمجمعة

أكثر من 2600 حاج استضافتهم مدينة الحجاج الكشفية بالمجمعة

المجمعة - صالح الدهش:

استقبلت مدينة الحجاج الكشفية بالمجمعة حتَّى يوم أول من أمس (2671) حاجًا من مختلف الجنسيات غالبيتهم من دولة الكويت، ومن جنسيات أخرى هي: مصر وسوريا والعراق وعُمان والسودان وتركيا وباكستان وأفغانستان وسيرلانكا والهند وبنجلاديش، بالإضافة إلى المواطنين السعوديين. وقد تَمَّ تقديم كافة التسهيلات والخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المدينة الكشفية.

أوضح ذلك القائد الكشفي مدير مدينة الحجاج الكشفية بالمجمعة الأستاذ سعد الحقيل، الذي ذكر أن الخدمات المُقدمة لضيوف الرحمن تشمل توزيع كتيبات عن مناسك الحج بعدد من اللغات مقدمة من مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمجمعة، وكذلك تقديم تمور وعصائر ومياه باردة والمبيت بالمدينة لمن أراد وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم.

وأردف الحقيل قائلاً: كما لاحظنا كثرة الحجاج الذين يتوقفون عند الجامع الكبير، فقمنا بوضع فرقة كشفية هناك مزوَّدة بجميع الخدمات لتقديم يد العون للضيوف على مدار الأربع وعشرين ساعة بفضل الله.

وأشار إلى أن الكشافة وجميع الدوائر الحكوميَّة المشاركة يبذلون قصارى جهدهم بوضع الخطط التشغيلية اللازمة للقيام بالواجب في خدمة الحجاج، وأن نظهر بالوجه الحقيقي والمشرق للكشاف والمواطن السعودي.

 
موضوعات أخرى