Wednesday 16/10/2013 Issue 14993 الاربعاء 11 ذو الحجة 1434 العدد

البرازيل ترفض التفريط في كوستا للمنتخب الإسباني

البرازيل ترفض التفريط في كوستا للمنتخب الإسباني

مدريد - (د ب أ):

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن أن لديه رغبة ونية أكيدة في استدعاء المهاجم دييجو كوستا إلى صفوف المنتخب البرازيلي استعداداً للمباراتين الوديتين اللتين يخوضهما الفريق في نوفمبر المقبل وأبلغ بهذا الاتحاد الإسباني للعبة، حسبما أفادت صحيفة «آس» الإسبانية الرياضية أمس الثلاثاء.

وأبلغ الاتحاد الإسباني نظيره البرازيلي قبل أيام بنيته استدعاء كوستا لصفوف المنتخب الإسباني في مبارياته المقبلة وطالب الاتحاد البرازيلي بإعلام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بأن اللاعب الذي يحمل جنسية مزدوجة (برازيلية وإسبانية) لم يشارك في أي مباراة رسمية مع المنتخب البرازيلي.. وبالفعل، أبلغ الاتحاد البرازيلي الـ(فيفا) بأن اللاعب لم يشارك حتى الآن في أي مباراة رسمية مع المنتخب البرازيلي ولكنه أكد في نفس الوقت رغبة لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي في ضم اللاعب لصفوف الفريق.

وأوضحت الصحيفة أنها لا تستبعد عدم مشاركة اللاعب مع أي من المنتخبين في نهائيات كأس العالم 2014 وأوضحت أنه مولود بالبرازيل ويحمل جواز السفر البرازيلي بينما حصل على الجنسية الإسبانية لإقامته لعدة سنوات بأسبانيا. وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا استدعى المنتخب الإسباني اللاعب إلى قائمته في المباراة الودية المقبلة له في تشرين ثان - نوفمبر المقبل سيدفع الاتحاد البرازيلي بالقضية إلى الـ(فيفا) ليصبح القرار بيد لجنة شئون اللاعبين في الـ(فيفا).. وفي حالة عدم الاتفاق على قرار، ستنتقل القضية إلى لجنة فض المنازعات وهو ما يعني أن القرار لن يتخذ إلا بعد انتهاء بطولة كأس العالم بالبرازيل.

والتقى كوستا بالمدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني في الثالث من أكتوبر الحالي وفي حضور خورخي بيريز سكرتير عام الاتحاد الإسباني للعبة وأكد كوستا لدل بوسكي وبيريز رغبته في اللعب لإسبانيا.. ويعقد الاتحاد الإسباني اجتماعاًَ مع اللاعب هذا الأسبوع، حسبما أشارت «آس».

 
موضوعات أخرى